اليعسوب Dragonfly أحد عجائب الخلق يتحدى نظرية التطور بشدة

اليعسوب Dragonfly أحد عجائب الخلق يتحدى نظرية التطور بشدة

اليعسوب Dragonfly أحد عجائب الخلق يتحدى نظرية التطور بشدة




يمتلك اليعسوب أجنحة فريدة من نوعها والتي تعمل بتوافق رائع ومصمم بشكل يثير الدهشة ،وهندسته تميزه عن سائر المخلوقات التي تشبهه ، فهو يصنع ألوان قوس قزح المشعة لتخويف العدو ، وبالتالي فإن اليعسوب ما هو إلا عبارة عن ذرات لعناصر من الأرض تم خلطها وضخت فيها معلومات بأجزاء محددة، مما دفعها لتغير تركيبة ذراتها إلى تراكيب متناسبة مع الطبيعة التي يحتاجها ، ليكثر من نسله ويعيش ويكسب رزقه ويدافع عن نفسه.. فهذه المعلومات كلها تم تحميلها على جينات هذا المخلوق الخارق .


نظرة عامة حول هندسة اليعسوب

  •  1) كان اليعسوب من أوائل الحشرات المجنحة التي تطورت منذ حوالي ثلاثمائة مليون سنة فحشرات اليعسوب الحديثة لها أجنحة تتراوح من إثنين إلى خمسة بوصات فقط ، كما وتم العثور أيضا على اليعسوب الأحفوري الذي له أجنحة يمكن أن يصل طولها إلى قدمين.

اليعسوب Dragonfly أحد عجائب الخلق يتحدى نظرية التطور بشدة


































  • 2) يفترض بعض العلماء أن مستويات الأكسجين المرتفعة خلال حقبة الباليوزويك سمحت ليعسوب بالنمو إلى حجم الوحش. 

  • 3) يعد اليعسوب نوع من الحشرات الطائرة التي تقدر  أعددها بما يقارب الثلاثة ألاف فصيلة، ويعتبر اليعسوب من ضمن الفصائل المفترسة منها، بحيث يتواجد بكثرة بجوانب برك الماء العذب المسطحة الموزعة عبر العالم ، وكل هذه الفصائل  تنتمي إلى رتبة أودوناتا Odonata ، والتي تعني "واحدة مسننة" باللغة اليونانية وتشير إلى أسنان اليعسوب المسننة . 

  •  4) في مرحلة اليرقات ، والتي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عامين ، يكون اليعسوب مائيًا ويأكل أي شيء تقريبًا - الضفادع الصغيرة والبعوض والأسماك ويرقات الحشرات الأخرى وحتى بعضها البعض. 

  •  5) في نهاية مرحلة اليرقات ، يزحف اليعسوب خارج الماء ، ثم ينفتح هيكله الخارجي وتخرج أجنحتها الأربعة وتجف وتتصلب خلال عدة ساعات إلى أيام.

  •  6) اليعسوب يمكنه التحليق بشكل مستقيم لأعلى ولأسفل ، والتحليق مثل المروحية وحتى التزاوج في الجو، إذا لم يتمكنوا من الطيران فسوف يموتون جوعا ،لأنهم يأكلون الفريسة التي يصطادونها أثناء الطيران فقط. 

  •  7) يستطيع اليعسوب أن يمسك بفريسته من الحشرات بأقدامه، بحيث إنهم يتمتعون بكفاءة عالية في صيدهم لدرجة أنه في إحدى دراسات جامعة هارفارد ، استطاع اليعسوب أن يصطاد من تسعين إلى خمسة وتسعين بالمائة من الفريسة التي تم إطلاقها في العلبة. 

  •  8) رحلة اليعسوب مميزة للغاية لدرجة أنها ألهمت المهندسين الذين يحلمون بصنع روبوتات تطير مثل اليعسوب. 
  •  9) تعيش بعض اليعاسيب البالغة لبضعة أسابيع فقط بينما يعيش البعض الآخر لمدة تصل إلى عام. 

  • 10) فيما يخص رأس اليعسوب فمعظمه تقريبًا عبارة عن عين ، لذلك لديهم رؤية لا تصدق تغطي كل الزوايا  باستثناء الواجهة الخلفية. 

  • 11) اليعسوب يتغذى على الحشرات الصغير التي تطير كالبعوض على سبيل المثال، بحيث يمكن ليعسوب واحد أن يأكل من ثلاثين إلى المئات من البعوض في اليوم. 

  •  12) تجتمع مئات من حشرات اليعسوب من مختلف الأنواع على شكل أسراب، إما للتغذية أو للهجرة بحيث لا يمكننا معرفة الكثير عن هذا السلوك ، لكن مشروع Dragonfly Swarm يجمع تقارير عن الأسراب لفهم السلوك بشكل أفضل. 

  • 13) تقع أعضاء التناسلية لليعسوب بين القسمين الثاني والثالث من منطقة البطن السفلية ، وتوضع الحيوانات المنوية بالقرب من القسم العاشر من البطن ، وفي وقت التزاوج ينحني الذكر في منتصف منطقة البطن بإعداد الحيوانات المنوية للوصول إلى القضيب. يتحرك اليعسوب إما كليًا أو بمفرده ، عندما تكون المواد الأساسية شحيحة أو الظروف المناخية غير مناسبة.

  •  14) اليعسوب الذي يسمى بقشرة الكرة الأرضية لديه أطول هجرة من أي حشرة أخرى حيث قطع 11000 ميل ذهابًا وإيابًا عبر المحيط الهندي.

إستنتاج

وفي الأخير لا بد أن نعترف بأن اليعسوب من عظمة الصانع عز وجل، ولا نملك إلا أن نقول كما قال تعالى: «هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه بل الظالمون في ضلال مبين» سورة لقمان الأية11.



google-playkhamsatmostaqltradent