10 نباتات تطرد البعوض والحشرات من منزلك

10 نباتات تطرد البعوض والحشرات من منزلك

 10 نباتات تطرد البعوض والحشرات من منزلك


انس أمر طارد الحشرات السام الذي يمكن أن يعرض صحة عائلتك للخطر ، وجدنا أن النباتات والزهور لا تنظف الهواء وتساعدك على النوم فحسب ، بل تطرد أيضًا الحشرات والبعوض في منزلك ، بعضها له رائحة قوية ، والبعض الآخر يحتوي على مركبات لا يمكن أن تشمها سوى الحشرات ، لكنها كلها رائعة ويمكن أن تكون مفيدة لنا ومزخرفة وهي كالأتي :


1) الأقحوان

الأقحوان لا يحتوي على أزهار جميلة فحسب ، بل يلعب أيضًا دورًا جيدًا في صد الحشرات، فهو ينتج مادة تسمى بيريثرين والتي لا تحبها الحشرات، ويمكن زراعة الأقحوان مع نباتات أخرى لمكافحة الآفات ، أو قطف زهورها وإضافتها مع الماء الساخن ورشها في الأسطح أو الملابس لمنع إنتشار البعوض.


2) النعناع

يستخدم النعناع بشكل شائع لأغراض الطهي ، ولكن يمكنه أيضًا أن يصنع المعجزات،والتصدي إلى جميع الحشرات الغير مرغوب فيها،



تعلم كيفية مكافحة البعوض ولسعاته بوصفات طبيعية دون الحاجةإلى المبيدات، وهذه 10 نباتًات طبيعية للتخلص من البعوض والحشرات من منزلك بطريقة طبيعية وفعالة



وكذلك ردع النمل ومنعه من الدخول إلى المنزل، فقط ما عليك سوى رش القليل من النعناع حيث وجدت النمل وراقبهم وهم يغادرون، كما وأن زيت النعناع الأساسي فعال أيضًا.


3) الخزامى

تحتوي الخزامى أو اللافندر على مركب يسمى لينالول وهو مبيد حشري معروف للبراغيث وذباب الفاكهة والصراصير. بحيث يمكنك الحصول على حفنة من أوراق اللافندر ووضعها في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء ورشها على الجلد والأثاث.


4) إكليل الجبل

بغض النظر عما إذا كان ذلك للطهي أو للتزيين ، فإن وجود نبات إكليل الجبل في منزلك هو فكرة ذكية دائمًا للحصول على كمية كبيرة منه ،بحيث يمكن لأزهاره أن تصد أي بعوض في طريقك ، ببساطة أضف كوبًا واحدًا من إكليل الجبل المجفف إلى ربع لتر من الماء ، وسخنه إلى درجة الغليان واتركه يبرد ، ثم ضع المزيج في زجاجة الرش،كما ويمكنك أيضا وضعه مباشرة على بشرتك أو على حيواناتك الأليفة.


5) الريحان

الريحان رائحته قوية لدرجة أنها يمكن أن تترك أفواهنا تسيل وترعب الحشرات في وقت واحد ، بحيث تحتوي أوراقها على 4 خلطات مضادة ، ما تحتاجه فقط سوى فركها حتى تخرج الرائحة ،ثم تضع بعض الريحان على حواف النوافذ لمنع البعوض من دخول منزلك.


6) الشيح

إذا كان لديك كلب أو قطة ، فإن الشيح نبات جيد. يُعرف باسم جهاز التحكم في البراغيث الطبيعي ، ويمكنك رش الماء من هذا النبات على الأصدقاء والأثاث المكسو بالفراء. لكن احذر من الإفراط في استخدامه ، لأن رائحته قد تكون قوية بالنسبة للحيوانات.


7) حشيشة الدود

تشتهر حشيشة الدود بالزهور الصفراء الزاهية ،فهي تطرد الذباب بفرك اوراقها على جلدك أو أو هزها بشكل ملحوظ في كل مكان داخل منزلك، وبالتالي ستطلق الرائحة ولن يدخل الذباب منزلك.


8) القطيفة

 أزهار القطيفة مثل الأقحوان ، بحيث تحتوي أيضًا على مادة البيريثرين ، والتي يمكن استخدامها لصد الحشرات ، بحيث نمزج حفنة من القطيفة بالماء ونترك الخليط في مكان بارد ومظلم لمدة يومين مع رجّه من حين لآخر. بعد ذلك نصفيها بقطعة قماش نزيل السائل منها ونضعه في زجاجة الرش بالتالي يكون جاهز للإستخدام.


9) بلسم الليمون

يتميز بلسم الليمون برائحة زكية جدًا ، وذلك بفضل مركب السترونلال التي يحتوي عليها ، لكن الحشرات لا تحبها كثيرًا ، بحيث نقوم بسحق الأوراق حتى تصبح الرائحة قوية ، ثم نفركها على الجلد لردع الحشرات والبعوض .



10) النعناع البري

على الرغم من أن القطط قد تحب النعناع البري ، إلا أن البعوض يكرهه ، بحيث يفرز هذا النبات مادة nepetalactone ، والتي لها قدرة فعالة للغاية على صد البعوض ، فقط اترك النعناع البري في حديقتك أو منزلك وشاهد التأثير.



google-playkhamsatmostaqltradent