5 أعراض تحذيرية تنذر بإصابتك بسرطان الثدي

5 أعراض تحذيرية تنذر بإصابتك بسرطان الثدي

5 أعراض تحذيرية تنذر بإصابتك بسرطان الثدي

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا التي تستحود على النساء في جميع أنحاء العالم ، حيث يمثل 16٪ من جميع السرطانات التي يتعرضن لها  ، وعلى الرغم من الإنجازات العظيمة التي تحققت في التشخيص المبكر للمرض سرطان الثدي وعلاجه ، إلا أن انتشاره لا يزال مرتفعاً للغاية ، في الماضي كان الكشف عن سرطان الثدي يعني إزالة الثدي بالكامل ، أما في الوقت الحالي أدى تطوير طرق التشخيص والعلاج إلى تقليل عدد الوفيات الناتجة عن هذا المرض ، ولايتم إجراء استئصال الثدي فقط إلا في حالات قليلة جدا.


ماهو سرطان الثدي


سرطان الثدي هو من الأورام الخبيثة، ويتميز بتطور غير عادي للخلايا التي تغلف أنابيب الحليب أو نتوءات الثدي ، وكثيرًا ما يبدأ الورم في أنابيب الحليب ويسمى سرطان الأقنية ، وبين الحين والآخر  يبدأ في اللوحات الصغيرة ويسمى سرطان الفصوص ، وفي جزء صغير يبدأ في باقي الأنسجة ، ويمكن أيضًا أن تدخل الخلايا السرطانية إلى القنوات الليمفاوية وتنتشر من خلالها إلى المحاور الليمفاوية الواقعة تحت الإبط ، وبعد ذلك إلى أعضاء مختلفة من الجسم من خلال الأوعية اللمفاوية أو الأوردة.




تعرفوا على أولى علامات سرطان الثدي الخطيرة التي لا ينبغي تجاهلها إطلاقا ،واكتشاف الأعراض المبكرة لسرطان الثدي التي لا تعرفها كل النساء





فسرطان الثدي لا يقتصر فقط على النساء ، يمكن أن يصيب هذا المرض الرجال أيضا ، وبالخصوص الرجال اللدين تتراوح عمارهم بين سن الستين والسبعين ، لكن النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة كبيرة عن الرجال ، وتشير الدراسات إلى أن امرأة واحدة من كل ثماني نساء تتعرض لسرطان الثدي ، في مرحلة ما من حياتها


أعراض مرض سرطان الثدي


قالت المراكز الألمانية لاستكشاف السرطان الخبيث أن التحديد المبكر لمرض سرطان الثدي يزيد من احتمالات الشفاء ،

وأوضح أن النساء فوق سن الثلاثين يجب عليهن إجراء الفحص الذاتي لثديهن للكشف عن أي تغيرات عاجلة في أقرب وقت ممكن ، على سبيل المثال :


1) ظهور ورم تحت الإبط

هل تشعر أن إبطك أكثر سمكًا من المتوقع ، مع الشد أو الألم؟ هذا يشير إلى أن المحاور الليمفاوية منتفخة ، وهو أمر غير ضار عادةً ، ولكن في نفس الوقت قد يشير إلى ظهور سرطان الثدي ، لذلك عندما تشعر أن منطقة الإبط تزداد ثخانة بين عشية وضحاها ، أو عندما تشعر بألم في المنطقة ، أو إذا لم يزول التورم بعد بضعة أيام ، فعليك زيارة الطبيب.





2) تغيير شكل وحجم التديين

في اللحظة التي ينمو السرطان في الثدي ويتطور ،يحدث تغير على مستوى شكل الثدي ، وتصبح بيضاوية الشكل أو فضفاضة مترهلة.




3) ‫الإحساس بالإرهاق والتعب

لايمكن تفسير مرض سرطان الثدي فقط بالتغيرات التي تطرأ على مستوى الصدر ، ولكن أيضًا من خلال الشعور بالتعب الدائم والإرهاق التام والإحساس بالخمول.




4) إفرازات من الحلمة وحكة في الثديين

قد تكون حكة الثدي علامة على الإصابة بسرطان الثدي ،بحيث يمكن أن يسبب سرطان الثدي تغيرات في نسيج الحلمة وشكلها ولونها ، ويجب على النساء أيضًا توخي الحذر ودق ناقوس الخطر عندما يلاحظن خروج إفرازات من حلماتهن.



5) آلام أعلى الظهر

قد يشير أيضًا إلى سرطان الثدي ، والسبب هو أن النسيج الغدي للثدي لا يتوزع حول الثدي فحسب ، بل يتوزع أيضًا حول الصدر ،عندما تتطور الخلايا السرطانية في هذا المكان ، فإنها تضغط أيضًا على الظهر في مرحلة من المراحل.



ملحوظة

في حالة ملاحظة هذه الآثار الجانبية ، يجب عليك استشارة طبيب أمراض النساء على الفور ، لإجراء التقييمات المهمة والخضوع للفحوصات الضرورية


google-playkhamsatmostaqltradent