13 علامة من علامات الحمل الأولى

13 علامة من علامات الحمل الأولى

 13 علامة من علامات الحمل الأولى


علامات الحمل الأولى وآثاره الجانبية هي حلم العديد من السيدات ،وعلى الرغم من عناء مؤشراته ووزن الحمل ، إلا أنه وزن لطيف لأنه مرتبط بحلم وجود قطعة صغيرة منك تمشي على الأرض هنا وهناك ، أحيانا تشبهك وفي أوقات أخرى  تختلف عنك ، لكنها في الأخير قطعة منك في جسد صغير آخر.



بداية علامات الحمل الاولى

تختلف علامات  الحمل الأولى بشكل كبير من امرأة إلى أخرى ، كما تختلف أيضًا من مرحلة إلى أخرى خلال نفس الحمل ،لنفس المرأة

لكن هل هناك حمل بدون علامات وأعراض؟




أعراض تؤكد وجود حمل ، علامات الحمل من العين ، أعراض الحمل في أول عشرة أيام ، أول أعراض الحمل ظهورا ، أعراض الحمل في البداية ، أبكر علامات الحمل ، اعراض الحمل المبكر ، اعراض الحمل المبكرة ، أعراض تلقيح البويضة بعد القذف ، علامات الحمل المبكرة ، علامات الحمل ببنت ، أعراض الحمل في الأسبوع الأول ، متى تظهر أعراض الحمل ، متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة ، ماهي أعراض الحمل في الأيام الأولى ، اعراض تلقيح البويضة ، علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر


أثناء بداية الحمل ، قد لا تبرز الآثار الجانبية في حالات قليلة ، ولكن مع تقدم الإطار الزمني للحمل ، وتقدم فترة الحمل ، تظهر الأعراض وتصبح أكثر وضوحًا. وقد تتضمن الأعراض الأساسية وعلامات الحمل الأولى ما يلي:

ماهي علامات الحمل الاولى ؟

 علامات الحمل في الأيام الأولى حتى نهاية الأسبوع  12 متشابهة جدًا ، لكنها قد تختلف في شدة الأعراض ،  ومن امرأة إلى أخرى اعتمادًا على العديد من العوامل ، نذكر منها:


انقطاع الحيض


إذا كانت الأنثى متزوجة وفي سن الإنجاب ، ومضى أسبوع أو أكثر منذ الدورة الشهرية ، فقد يكون هذا دليلًا على الحمل ، خصوصا إذا كانت الدورة الشهرية لديها منتظمة.


القيء و الغثيان

يظهر الغثيان الصباحي في الكثير من الأحيان ما بعد الشهر الأول من الحمل ،وقد يكون مبكرًا أو متأخرًا بعض الشيء عند بعض السيدات الحوامل ، بينما لا يعاني البعض الأخر من هذه الآثار على االإطلاق ، والسبب وراء هذا القيء والغثيان راجع إلى التغيرات الهرمونية.



تورم وألم الثدي

قد يؤدي اضطراب الهرمونات وتغيراتها أثناء الحمل إلى تورم الثدي وانتفاخه ، وكذلك الإحساس بألم وفيهما وزيادة وزنهما ،، وخاصة في أسابيع  الحمل الأولى ، وتقل هذه الأعراض حتى تعود مرة أخرى بعد بضعة أشهر من الحمل.


زيادة وتيرة التبول:

ويرجع ذلك إلى زيادة السوائل داخل الجسم وتمددها أثناء الحمل وزيادة حجم الدم وبالتالي زيادة إفراز البول من الكلى.

الشعور بالإرهاق والتعب المستمر والنعاس

التعب المستمر والشعور بالنعاس من علامات الحمل الاولى، ويحدث هذا بسبب المستويات المتزايدة من مادة البروجسترون الكيميائية.




ما سبق يمثل علامات الحمل الأولى من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة الحامل قد لا تعاني من كل هذه الأعراض ، لأنها قد تعاني من بعضها ،  ولا تشعر بالأعراض الأخرى خلال فترة الحمل بأكملها.


علامات الحمل الأولى الأخرى:

قد تبرز بعض علامات الحمل الأولى الأخرى ، ولكن بطريقة غير شائعة ،وهي كالأتي:


تقلب المزاج والإنفعال

وهذه الأعراض تشبه إلى حد كبير أعراض ما قبل الدورة الشهرية ، وتحصل بسبب تغير الهرمونات ، فتصير المرأة عصبية وتنفعل بسرعة ، وتصبح أكثر حساسية وتعاني من تقلبات مزاجية.


انتفاخ أعضاء الجسم

إنه أيضًا مثل ما يحدث أثناء الدورة الشهرية وينتج عن التغيرات الهرمونية.



افرازات مهبلية ونزيف طفيف


وتعد الإفرازات المهبلية أيضا من علامات الحمل الأولى، التي تحدث عندما ينغرس الجنين في غلاف الرحم ، أثناء المراحل المبكرة من الحمل ، 

تشنج ومغص

يشبه ألم القولون العصبي المصحوب والمتسبب بالتغيرات الهرمونية.


فقدان الشهية

تصبح السيدات الحوامل حساسات تجاه بعض الروائح ومصادر الطعام بسبب التغيرات الهرمونية التي تسبب فقدانًا مستمرًا للشهية.




هل علامات الحمل الأولى للبكر مختلفة؟

لا شك أن علامات الحمل الأولى لبكر فريدة ومتعددة ، حيث تواجه المرأة الحمل لأول مرة ، وتشعر بمشاعر وآثار جانبية لم تختبرها من قبل ، وبالتالي فهي فترة غير عادية لأي سيدة ، بغض النظر عن الأعراض أكانت شديدة أم طفيفة.


ومع ذلك ، فإن علامات الحمل الأولى في الشهر الأول للبكر تكون كالأتي:


1) النوبات

عادة عندما تنغرس البويضة في غلاف الرحم ، فإنها تسبب قطرات من الدم ، ويحدث ذلك  ما بين 6 إلى 12 يومًا من عملية الإخصاب.


2)تلون حلمة الثدي

تغير لون حلمة الثدي من علامات الحمل الأولى ، وتحدث بسبب التغيرات على مستويات الهرمونات في الجسم .


3) تغير حرارة الجسم

الإرتفاع الأولي في درجة حرارة الجسم من أكثر علامات الحمل الأولى وضوحًا 



google-playkhamsatmostaqltradent