6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان والجير

6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان والجير

 6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان والجير


إن اصفرار الأسنان لا يجلب الألم لكنه يمكن أن يخلق الإنزعاج والإحراج ، لذلك توجد بعض الحلول المنزلية لتبيض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان والجير.



تبييض الاسنان,تبييض الأسنان,تبيض الاسنان,تبييض الاسنان في المنزل,وصفة لتبيض الاسنان,وصفات تبييض الاسنان,تبييض الاسنان بالليزر,طريقة تبييض الاسنان,كيفية تبيض الاسنان,خلطة تبييض الاسنان,تبييض الاسنان طبيعيا,تبييض الاسنان بالكركم,وصفات لتبييض الاسنان,طرق تبييض الاسنان في المنزل,تبيض اسنان,تبييض الأسنان في المنزل,طريقة تبيض الاسنان,طرق تبييض الاسنان,الاسنان,خلطة لتبيض الاسنان,تبيض الاسنان في المنزل,تبيض الأسنان,تبييض,ألة تبيض الأسنان,علاج اصفرار الأسنان والجير,اصفرار الأسنان بعد التبييض,سبب اصفرار الأسنان المفاجئ,علاج اصفرار الأسنان طبيا,اسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراءطريقة تبييض الاسنان في البيت ,اسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء,تبييض الاسنان بالمنزل,طريقة تبييض الاسنان في المنزل ,تبييض الاسنان في البيت,تبيض الاسنان بالمنزل،تبييض الاسنان بالبيت,تبييض الاسنان في المنزل,تبيض الاسنان في البيت,تبييض الأسنان بسرعة في البيت,تبيض الاسنان في المنزل,تبييض الأسنان في المنزل,تبيض الأسنان في المنزل,تبيض الأسنان طبيعيا,تبييض الاسنان طبيعيا,تبيض الأسنان الصفراء طبيعيا,تجربتي في تبييض الاسنان طبيعيا,طرق تبييض الاسنان طبيعيا,تبييض الأسنان طبيعيا في يوم واحد,كيفية تبييض الاسنان طبيعيا,تفتيح الاسنان طبيعيا,تبييض الاسنان بمواد طبيعية,تبييض الاسنان طبيعيا وبسرعة




على الرغم من أن اصفرار الأسنان والجير ليس إشكالية ملحة مثل ألم الأسنان ، إلا أنه قد يفقدك الثقة في النفس ويضيع ابتسامتك ، ولحسن الصدف أن تبيض لون الأسنان يمكن أن يكون بسيطًا ، مثل تغيير نظامك الغذائي أو العلاج المنزلي الذي يساعدك في التخلص من اصفرار الأسنان .


فما هي إذن أهم الطرقٍ الطبيعيةٍ للتخلص من اصفرار الأسنان والجير في المنزل؟ وماهو سبب اصفرار الأسنان المفاجئ؟


طرق علاج الأسنان الصفراء طبيعيا

هناك طرق عديدة لإزالة اصفرار الأسنان ، ومن بين هذه الطرق مايلي:


1) صودا الخبز

صودا الخبز ، أو ما يطلق عليها بيكربونات الصوديوم ، هي من بين أحسن العناصر التي يمكنك استعملها للتخلص من الأسنان الصفراء ، وتساعد على إزالة صفار الأسنان وتجعل أسنانك بيضاء.
وفيما يلي طرق الإستفادة من صودا الخبز للتخلص من اصفرار الأسنان:

اخلط ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع البعض من معجون الأسنان وتطبيق هذا المزيج مرتين كل أسبوع.

تستطيع أيضا استخدام مستحضدر للفم يحتوي على صودا الخبز بواسطة خلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كأس ماء بارد 3 مرات في اليوم لإزالة الإصفرار وتبييض الأسنان.

 

يمكنك تنظيف أسنانك برفق ، باستخدام صودا الخبز المخففة لمدة دقيقة ونصف تقريبًا ، ويجب تطبيق ذلك مرتين خلال الأسبوع ثم كل خمسة عشر يوما.

لكن يجب ملاحظة أن الاستخدام المفرط لصودا الخبز سوف يزيل المينا الطبيعية للأسنان ويجعلها أكثر حساسية


2) قشر الموز

تعتبر خاصية قشر الموز مفيدة لتبييض الأسنان لاحتوائه على العديد من المعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم التي يمكن امتصاصها من خلال الأسنان , لذلك يلزم اتخاد الخطوات التالية للتخلص من اصفرار الأسنان وتبيض أسنانك:


  • يجب عليك ألا تستخدم القشر الأسود وانتقاء الموز الطازج ، وتفرك الأسنان بقشر الموز الناضج من الداخل مباشرة بعد تقشييرها.

  •  عند وضع قشر الموز على الأسنان ، افتح فمك وأبعد شفتيك عن الأسنان، وبالتالي ترك قشر الموز لأكثر من خمس دقائق للإنتفاع بمفعولها.


3) قشر البرتقال

تنظيف أسنانك عن طريق فركها بقشر البرتقال بشكل يومي سوف يخفف الترسبات على أسنانك ، وذلك باتباع الخطوات التالية:
يجب حك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم ، بحيث يساعد فيتامين سي الموجود في قشر البرتقال على محاربة الميكروبات والجراثيم طوال الليل.
إذا لم يكن لديك قشر برتقال طازج ، يمكنك استخدام بودرة قشر البرتقال الجاف.


4) الفراولة

تشتمل الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضًا ، وذلك من خلال اتباع التقنيات التالية :
نخلط القليل من الفراولة حتى نحصل على معجون ، ثم نقوم بفرك المعجون برفق على الأسنان مرتين يوميًا لعدة أسابيع حتى يختفي اللون الأصفر من الأسنان.

يمكنك خلط نواة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، ثم نشر الخليط على أسنانك لبضع لحظات ، ثم اغسل فمك بفرشاة أسنان ومعجون أسنان لإزالة البقايا.

5) الملح

يعتبر الملح أحد عوامل التنظيف الأساسية للأسنان ، والذي يستخدم لجميع الأعمار ، لأنه يساعد على تعويض المحتوى المعدني المفقود في الأسنان ويساعد على إحياء اللون الأبيض. عادة ما تستخدم في :


يمكنك استعمال الملح باستمرار يوميا كمسحوق أسنان عوض معجون أسنان.
يمكنك مزج الملح بالفحم وتنظيف أسنانك به باستمرار.
يمكنك أيضًا مزج الملح مع صودا الخبز وحكه برفق على أسنانك.
يجب أيضًا عدم استخدام الملح كثيرًا لأنه قد يتسبب في تلف اللثة ومينا الأسنان في بعض الأحيان.

يمكن للأسنان الصحية والبيضاء أن تجعل أي فرد يبدو في صحة جيدة وأكثر جاذبية ، لذلك يجب عليك تنظيف أسنانك بانتظام واتباع الطرق المذكورة أعلاه عند الحاجة للعناية بصحة أسنانك.

 

6) الليمون

يمكن أن تساعد خاصية التفتيح التي يتوفر عليها الليمون أيضًا في التخلص من اصفرار الأسنان وتبيضها باتباع الاستراتيجيات الأتية:


المضمضة بعصير الليمون.

 تنظيف أسنانك بشريط الليمون طريقة مثلى لتبييض أسنانك.

امزج بضع قطرات من عصير الليمون وبعض الملح ، ثم في هذه المرحلة ، افركها بثبات على أسنانك ولثتك ، واتركها لبضع دقائق ثم اغسل فمك جيدًا بالماء.


نظف الأسنان بعصير الليمون باستخدام قطعة قطن.

كما يجب ملاحظة أنه لا ينصح المبالغة في استخدام الليمون لأنه قد يؤثر على طبقة المينا مما يؤدي إلى تعرض أسنانك للتأثر والحساسية.


أسباب اصفرار الأسنان المفاجئ

من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكوين الأسنان الصفراء ما يلي:
التدخين.
الإفراط  في تناول  القهوة.
عدم الإعتناء بصحة الأسنان مثل ؛ قلة استعمال الفرشاة والخيط الطبي.
يبحث الأفراد بانتظام عن علاج كفء لإزالة المسحة الصفراء أو اللون الأصفر من أسنانهم ،لكن هذه العلاجات والأدوية قد تتطلب فترة طويلة ومكلفة للغاية.

بناءا على ذلك إذا كنت تريد التخلص من اصفرار الأسنان ، فعليك الإعتماد على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية ، فهناك العديد من العناصر في مطبخك يمكنك استعمالها لاستعادة ابتسامة أكثر بياضًا .

google-playkhamsatmostaqltradent