كيفية علاج سيلان الأنف ...7 طرق منزلية فعالة

كيفية علاج سيلان الأنف ...7 طرق منزلية فعالة

 كيفية علاج سيلان الأنف  ...7 طرق منزلية فعالة


في كثير من الأحيان تقترن نزلات البرد والأنفلونزا بعدة أعراض ، مثل التهابات الجيوب الأنفية وضيق التنفس، والتهاب العينين ،وكذلك سيلان الأنف الذي يعد  الأكثر إزعاجا من بين هذه الأعراض ، لأنه يسبب صعوبة في التنفس عن طريق الأنف وعدم القدرة على الشم ، وتراكم السوائل في تجاويف الأنف مما يؤدي إلى الاحتقان والإلتهابات ،فكيف إذن نعالج سيلان الأنف ؟ 



علاج سيلان الانف,سيلان الانف,سيلان الأنف,علاج انسداد الانف,علاج للرشح وانسداد الانف,علاج الرشح وسيلان الانف,سيلان الانف والعطس,سيلان,الأنف,سيلان الانف والتهاب الحلق,كيفية وقف سيلان الأنف,افضل علاج لسيلان الانف و عطاس الزكام و الإفلونزا,ادوية سيلان الانف,علاج سيلان الأنف ,علاج السيلان الأنفي,أفضل علاج لسيلان الأنف,انسداد الانف,سيلان ,علاج العطاس وسيلان الأنف,أسباب سيلان الانف ,سيلان الانف ,سيلان الأنف المستمر ,طريقة توقف سيلان ,سيلان الانف بالاعشاب,وصفات طبيعية فعالة جدا لعلاج سيلان الانف,علاج سيلان الأنف طبيعيا

   

سنتعرف معا في هذا المقال من خلال موضوعنا  : "كيفية علاج سيلان الأنف  ...8 طرق منزلية" على أهم الطرق المنزلية البسيطة التي يمكن من خلالها علاج سيلان الأنف بسهولة ، وفقًا لموقع (Health line):



1) الشاي الساخن

يمكن أن تكون المشروبات الساخنة مثل الشاي في بعض الأحيان أكثر فائدة من المشروبات الباردة ،وكما أن المشروبات الساخنة لها تأثير تسخين يفتح مجرى الهواء ويساعد على علاج سيلان الأنف وتفكيك المخاط


وقد تشتمل بعض أنواع شاي الأعشاب على مضادات الهيستامين ومضادات الالتهاب ،والأعشاب المضادة للروماتيزم مثل البابونج والزنجبيل والنعناع أو نبات القراص، التي تعمل على إزالة الإحتقنات الخفيفة.


2) شرب الكثير من السوائل

يمكن أن يساعد شرب السوائل على تخفيف حدة الاحتقان، وعلاج سيلان الأنف ، كما ويساعد أيضا على ترطيب الجسم إذا كنت تعاني من نزلات البرد أو الإنفلونزا أو أعراض احتقان الأنف ، وهذا يضمن أن المخاط الموجود في الجيوب الأنفية له قوام سائل ويسهل طرده ،على عكس ذلك قد يكون المخاط لزجا وسميكا مما يزيد من احتقان الأنف.


3) وعاء غسيل الأنف" نيتي"

وهو عبارة عن وعاء على شكل إبريق شاي مخصص لمرضى التهاب الجيوب الأنفية وضيق التنفس ويمكن شراؤه من الصيدليات لعلاج سيلان الأنف ,وطريقة استخدامه هي ملئه بماء دافئ أو محلول ملحي ، ثم صب القليل منه في فتحة الأنف وإغلاقها ، ثم إزالتها من فتحة الأنف الأخرى ، مع الأخد بعين الاعتبار أن يكون الماء نظيف لتجنب الإصابة بالإلتهابات ،ويجب أن تتم هذه العملية كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش أو بعد الاستيقاظ في الصباح.



4) إستنشاق البخار

وجدت دراسة أجريت على مرضى الزكام ونزلات البرد أن استنشاق البخار له تأثير فعال في خفض درجة حرارة الممر الأنفي ،وتسكين التهاب الحلق،  وعلاج سيلان الأنف السريع، ويحدث ذلك عن طريق استنشاق البخار من الماء المغلي المتصاعد منه البخار لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة ،ثم نفخ الأنف بقوة لطرد المخاط ، مع مراعاة فترة الراحة التي يتم خلالها التنفس.



5) الحمام ساخن

حاول أن تأخذ حمامًا ساخنًا إذا كنت بحاجة إلى راحة سريعة ، على غرار الشاي الساخن أو بخار الوجه ، يمكن أن يساعد بخاخ الاستحمام في التخفيف من سيلان الأنف المتكدس وإحتقانه.

ضع وجهك وجيوبك الأنفية مباشرة في تيار البخار وبخاخ الاستحمام للحصول على نتائج جيدة.


6) خل التفاح 

خل التفاح والعسل لهما فاعلية قوية على نزلات البرد وعلاج لسيلان الأنف والعطس ،يمكن تناوله دافئًا بالعسل أو استنشاق البخار المتصاعد من خلاله ،وذلك بخلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة من العسل مع كوب من الماء الساخن ،ويفضل أن يشرب قبل النوم لمساعدتك على النوم طوال الليل.



7) تناول الطعام الغني بالتوابل

يمكن للطعام الحار أن يجعل سيلان الأنف أسوأ. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني أيضًا من احتقان الأنف ، فقد يساعدك تناول الطعام الغني بالتوابل.

 إذا لم تكن معتادًا على التعامل مع التوابل ولا تستطيع تحمل الكثير من الحرارة في طعامك ،جرب القليل من التوابل الحارة في البداية لترى ما إذا كانت مفيدة.


وتتمثل هذه التوابل الحارة في الأتي :

 الزنجبيل فهو خيار جيد وكذلك الفلفل الحار ، وفلفل الأشباح ، والخردل ، والفجل الحار ، وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من التوابل ينتج عنها شعور بالحرارة عندما نتناولها ، إلا أنها تزيد من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية والسوائل ، وكذلك توسيع الممرات.


google-playkhamsatmostaqltradent