7 طرق طبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

7 طرق طبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

7 طرق طبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز 

 كثير من الناس يأخذون الأدوية ،مثل مكملات أوميغا 3 ،لتعزيز التركيز وزيادة الانتباه ،  ،مع العلم أن هناك طرقًا طبيعية للتخلص من المشتتات اليومية وتقوية الذاكرة .



هذا هو علاج النسيان المشروب المعجزة لتقوية الذاكرة و زيادة التركيز و سرعة الحفظ وعلاج السهو, بمناسبة فترة الامتحانات الوصفة المعجزة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وسرعة الحفظ ذاكرة كبيرة وحديدية, طريقة تسريع الحفظ وتقوية الذاكرة والتركيزفي الامتحانات ومعالجه الزهايمر, هذا هو علاج النسيان كان يفعله النبي كل صباح, زيادة التركيز وتسريع الحفظ وعدم النسيان للصغاروالكبار قبل الامتحانات, مشروبى المفضل لتقوية الذاكرة وزيادة الذكاء بوصفة الثلاث عشبات مع مريم يحيى, كيف تصبح أكثر ذكاءًا
طرق طبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز



فمن خلال المقالة التالية وفقا لموقع هيلثلاين (Healthline) سنستعرض لكم سبع طرق طبيعية  لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وعلاج مشاكل الدماغ ، لبدء استعادة السيطرة وإكمال أبسط المهام دون تشتيت الانتباه (كقراءة الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وتنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي والزملاء المزعجين ورنين الهواتف ... الأصدقاء) ،أنتم لستم وحدكم.




طرق طبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

1) أخد الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة

أظهرت الدراسات أن تناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة يساعد على حماية كبار السن من مرض الزهايمر ،وذلك بفضل قدرتها على محاربة الجذور الحرة التي تهدد خلايا الدماغ بالضمور والإلتهابات ، وتعتبر الفواكه والخضار الورقية والبقوليات والمكسرات من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ،التي تساهم في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز .



2) تناول السمك

لتقوية الذاكرة ،تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع ،بحيث يمكن للناس الحصول على أحماض أوميغا 3 بشكل طبيعي من خلال تناول الأسماك الدهنية ،مثل سمك السلمون والتونة مرة واحدة في الأسبوع.

وتساهم أحماض أوميغا 3 الدهنية في تحسين وظائف المخ وتقلل إحتمالية الإصابة بحالات التدهور العقلي المقترنة بالعمر ،مثل مرض الخوف والزهايمر .



3) المداومة على شرب الشاي الأخضر

شرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم لا يساعد فقط في إنقاص الوزن ، بل هو من الطرق المنزلية الممتازة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز ، ويمكنه أيضا المساعدة في تحسين الوظائف المعرفية وزيادة القدرة على التعلم وتحفيز الذاكرة وتقويتها ،وهو مشروب يساهم في علاج النسيان عند كبار السن.


 4) القسط الكافي من النوم

عندما لا تنام بشكل كافٍ ،يتأثر دماغك سلبًا ،مما يؤدي إلى تشتيت إنتباهك وقلة التركيز وضعف الذاكرة، لذلك يعد النوم الكافي من أهم الطرق الطبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز، بحيث يجب أن يأخد الإنسان قسط كافٍ من النوم ليلا ما بين ستة و ثمانية ساعات .

شاهد أيضا المزيد من المعلومات حول

نصائح فعالة لعلاج قلة النوم والتفكير 


5) التحرك بشكل مستمر.


انتبه لممارسة الرياضة ، لأن قلة الحركة يقلل من كمية الأكسجين التي تتدفق عبر الدم وتساعد على صحة الدماغ  ،مما قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة وصعوبة التركيز. وأكد العلماء ذلك من خلال بعض الدراسات ،مشيرين إلى أن المشي خمسة أميال في الأسبوع يقلل من أمراض الدماغ ويحسن الوظيفة الإدراكية.





6) تفادى الإجهاد والعصبية

إن استقرار العقل مرتبط بصحة الدماغ ،وهذا ما يفسر سبب عدم تركيز البعض عند التعرض للضغط ،والذي يمكن السيطرة عليه من خلال اتباع النصائح التي ستجعلك تتقن فن التجاهل وتذوق طعم الحياة ،واستخدام التمارين التأملية كممارسة اليوجا أو شرب بعض المشروبات بالأعشاب مثل الأشوغندا (Ashwagandha) وشاي البابونج التي تهدئ الأعصاب .



7) ممارسة التأمل 

يهدف التأمل إلى زيادة وعيك باللحظة الحالية ومساعدتك بشكل أفضل على تطوير تقبلك لنفسك، واتضح أن ممارسة التأمل الممنهجة من الحقائق النفسية التي ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة ،بحيث أظهرت إحدى الدراسات أن منطقة الدماغ المخصصة لتنظيم العواطف عند المتأملين كانت أكبر بكثير ، أو بعبارة أخرى يمكن أن يساعدك التأمل على البقاء أكثر إيجابية وتركيزًا ، في عالم مصمم على تشتيت انتباهك عن طريق الإلهاءات والمفاجآت الغير السارة .

google-playkhamsatmostaqltradent