10حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة

10حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة

 10حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة

 على الرغم من أن تعقيد حالة الإنسان أعمق من أن يتم اختزالها في قائمة ، إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكنك الاستفادة منها كل يوم للمساعدة في إصلاح جزء من الكدح الذي قد يدفعك إلى الأسفل ،وهناك أيضًا بعض الحقائق النفسية الغير الطبيعية التي قد لا تساعدك في الواقع ، ولكنها قد تساعدك على أن تكون أكثر تفهمًا تجاه الآخرين ،وبالتالي ستساعدك هذه الأجزاء الجديدة من المعلومات على المدى البعيد.


حقائق نفسية,حقائق نفسية في علم النفس,حقائق نفسيه غريبه,معلومات نفسية,معلومات نفسية حقيقية,معلومات وحقائق نفسية,معلومات نفسية في علم النفس,حقائق نفسيه مدهشة,حقائق علم النفس,حقائق نفسية مثيرة لم تسمع بها من قبل,حقائق مثيرة في علم النفس,حقائق نفسية مدهشة سوف تجعلك أفضل مما كنت !,معلومات نفسية مفيدة في حياتك , تحليل الشخصية, الصحة النفسية, اختبارات الشخصية, اختبارات نفسية, الطب النفسي , عشر حقائق نفسية, حقيقة نفسية , psychic facts 10 , اختبار نفسي, personality test , اكتشف شخصيتك, اعرف نفسك , تحليل شخصيات , أبو عمران للمعرفة,
معلومات نفسية حقيقية
عشر حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة


هل تريد أن تدرك بعض الأسرار لتجعل نفسك أكثر سعادة وحرية وتعيش حياة أسهل ؟ 



سنكشف من خلال هذا المقال عن 10حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة ، وسنتعرف كذلك عن بعض الحقائق النفسية المدهشة التي ستجعلك أفضل مما كنت ، وهي كالأتي:


1) فمن غير المرجح أن تحقق أهدافك، إذا أخبرت الناس بنواياك

منذ الثلاثينيات، كان الناس يدرسون هذه الظاهرة ،وقد تم تأكيدها مرارًا وتكرارًا. لذلك عليك دائما عندما تشعر فيها برغبة في حث شخص ما على مشاركة أهدافه معك ،تذكر أنك قد لا تساعده.



2) غالبًا ما يقلل الشخص الدكي من نفسه ، بينما يعتقد الجاهل الغير المطلع أنه ماهر.

كلما عرفت أكثر ، زادت النتائج المحتملة التي تفهمها ، بما في ذلك النتائج التي قد تكون فيها غير صائب ، لأن ثقة الجميع في ذكائهم تتقلب وتتغير حسب المواقف ،لكن لا تكن فخوراً بشكل مفرط.


3) سيكون لديك فهم أفضل لقراراتك والعالم من حولك إذا كنت تفكر أو تتحدث بلغة أخرى

أكدت دراسة لطلبة التبادل الكوري في جامعة شيكاغو ،أن أولئك الذين ترجموا معلوماتهم لأول مرة من الكورية إلى الإنجليزية ،اتخدو قرارات أكثر عقلانية وأقل تحيزًا من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ،بحيث قد يكون هذا بسبب أن الترجمة تجبرك على التفكير في كل كلمة ،لذلك تتوصل إلى حل أكثر شمولاً ، لذا في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق من أن اتخاذك لقرارك ليس عقلانيًا ،حاول التخلص من نفض الغبار عن تلك اللغات الأجنبية التي درست بالمدرسة الثانوية ومعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا.


4) عندما تتذكر شيئًا ما ، فأنت تتذكر حقًا آخر مرة تذكرت فيها ذلك ، بدلا من المناسبة نفسها.

إنه أمر مزعج إلى حد ما ، ولكن هذا هو السبب وراء تشويه ذكريات الأفراد بعد مرور بعض الوقت ، فهي تشبه لعب جولة في الهاتف مع نفسك لفترة طويلة جدًا.


5) هل المال يمكن أن يجلب السعادة فعلا.

نعم ، هذا صحيح فالمال من الحقائق النفسية التي ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة ، فالأفراد الذين يعانون من صعوبات مالية سيكونون بطبيعة الحال أكثر ضعوطا وتوتراً ، هل سمعت دات يوم أن فقيرًا يقول إن المال لا يجلب السعادة؟ لا أعتقد ذلك ، فبمجرد أن يصل الناس إلى درجة دخل تتراوح بين 60 و 70 ألف دولار ،لا تتغير درجة سعادتهم ، حتى لو حصلو على قدر كبير من الأموال ،بحيت القاعدة تقول إذا كان بإمكان الناس توفير الطعام لأنفسهم والحصول على مسكن فسيكونون سعداء، دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد الأموال .



6) أنفق المال على الآخرين لتكون أكثر سعادة

عادة ما يكون شراء الأدوية لنفسك متعة جوفاء ، تمامًا مثل شرب الشاي بمفردك ، ولكن عندما تشتري هدايا للآخرين ، فإن ذلك يعتبر حقيقة نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة وسعيد للغاية ، نحن لا نقول أنه يجب عليك إنفاق المال بشكل غير مسؤول ، ولكن صنع أو شراء الهدايا للآخرين هو أيضًا هدية لنفسك.


7) التأمل والصلاة حقائق نفسية ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة

 أظهرت بعض الأبحاث أن الجلوس بهدوء على أساس منتظم فكرة جيدة ,بحيث تعتقد أنه ليس لديك متسع من الوقت ، لكن في المرة القادمة التي تريد فيها الخروج أمام التلفزيون ، حاول التنفس ببطء واستنشق تدريجيا حتى يصفو ذهنك للبعض الوقت.


كما أكدت أيضا عدة دراسات نفسية حقيقية أن اتباع الطقوس الدينية وممارسة الشعائر المتنوعة ،والإلتزام بالأحكام الشرعية في الدين تجعل الأشخاص أكثر سعادة وحرية وعيش حياة نفسية أسهل ، وتقلل من أعرض الإصابة بالتوثر والإضطرابات والأمراض النفسية والعقلية الخطيرة، مثل اليأس والكأبة التي تصيب الأشخاص وتغير حياتهم للأسوأ.


8)  إقناع دماغك بأنك تنام بشكل سليم 

خذ نفسًا عميقًا وفكر في كيفية نومك جيدًا. إذا تمكنت من إقناع نفسك بذلك ،فسوف تشعر بدفعة طفيفة من الطاقة ، إنه يسمى النوم الوهمي ،لكن لا تستخدمه كحجة عادية لعدم الحصول على نوم حقيقي ما زلت في الحاجة إليه.



9) أحط نفسك بأشخاص مبتهجين وستصبح مشاعرك سعيدة 

 هل تعرف الشخص الوحيد في مجموعة أصدقائك الذي يشتكي طوال الوقت ولا يشعر بالرضا عن كل شيء؟بالضبط! وبالمثل ،لا تكن صديقًا سلبيًا - كن صديقًا إيجابيًا لشخص آخر ،لأن قضاء الوقت مع الأصدقاء الإجابيين والمتفائلين يرفع من معنوياتك. 


10) الإستماع إلى القرآن الكريم من الحقائق النفسية المدهشة

القرآن معجزة الله الخالدة ،وهو من الحقائق النفسية التي ستجعلك تفكر بطريقة مختلفة ، فالقرآن الكريم له تأثير على القلوب والنفوس. لجمال كلماته ، وحلاوته ، ومكانته في النفوس ، بالإضافة إلى كونه سببًا لإنشراح الصدرور ، ومن وصل القرآن حقًا إلى قلبه ، استسلم له ، وتأثر قلبه. به.



google-playkhamsatmostaqltradent