أفضل شراب لعلاج الكحه والسعال المستمر طبيعيا

أفضل شراب لعلاج الكحه والسعال المستمر طبيعيا

أفضل شراب لعلاج الكحه والسعال المستمر طبيعيا

الكحة أو السعال هي من بين الإشكاليات المرضية الأكثر إزعاجاً ،لذلك سنتعرف معا من خلال موضوعنا على أفضل شراب لعلاج الكحه 

هناك أسباب عديدة للسعال ، التي قد تكون مرتبطة بإلتهابات الجهاز التنفسي ، أو لها علاقة ببعض مشاكل الجهاز الهضمي ، ويختلف نوع ، وشدة ، ودرجة السعال حسب أسباب حدوثها.



شراب لعلاج الكحه,شراب لعلاج السعال الجاف, شراب لعلاج الكحة عند الاطفال,لعلاج الكحة,شراب لعلاج الكحة الحادة,شراب لعلاج الكحة الناشفة,لعلاج السعال,شراب لعلاج الكحه الناشفه,شراب لعلاج الكحة سريعا,شراب لعلاج الكحة الجافة,شراب لعلاج الكحة المستمرة,شراب لعلاج الكحه والبلغم, شراب من افضل الادوية لعلاج الكحة الجافة,شراب لعلاج الكحه والبلغم,شراب لعلاج كثرة السعال,شراب لعلاج الكحة والسعال,شراب للسعال ,شراب الكحه ,شراب لعلاج السعال ,شراب لعلاج الكحة بالعسل , شراب لعلاج الكحة الناشفة كورونا , شراب لعلاج الكحة والرشح ,شراب لعلاج الكحة الناشفة وقت النوم , شراب لعلاج الكحة بالاعشاب ,شراب لعلاج الكحة الشديدة




وتستطيع بعض العلاجات الطبيعية أن تساعد في تخفيف السعال ، ولكن إذا استمر السعال ورافقته أعراض أخرى ، فعليك مراجعة الطبيب لتبيان السبب وإجراء العلاجات الضرورية فمن خلال هذه المقالة سنتعرف على أفضل شراب لعلاج الكحه.

شاهد أيضا المزيد من المعلومات حول

كيفية علاج سيلان الأنف ...7 طرق منزلية فعالة

أفضل علاج القولون مجرب ٪100.. عشر أعشاب منزلية لعلاج القولون العصبي 




أفضل شراب لعلاج الكحه

وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل على أفضل المشروبات لعلاج الكحة ، مع الإشارة إلى ضرورة مشاورة الطبيب لفهم استعمالها لمنع أي آثار متوقعة:



1) شراب العسل 

يساعد عسل النحل الطبيعي في التقليل من الكحة ، فهو من بين أفضل الطرق لعلاج الكحة والبلغم فعاليةً ،وذلك لإحتوائه على مكونات مضادة للإلتهابات ،تجعله كأحسن شراب لعلاج الكحه بشكل طبيعي.


ولعلاج الكحة بالعسل ، يتم خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع الماء الفاتر أو مع أي نوع من الشاي بالأعشاب ،ويتم تناوله مرة في اليوم أو مرتين ،كما يجب أخد الحيطة والحذر من تقديم العسل للأطفال الصغار الذين لا يتجاوز سنهم العام .


2) شراب الزنجبيل 

 يمكن تصنيف الزنجبيل كأفضل شراب لعلاج الكحه ، فهو يخفف من السعال الجاف أو الكحة المصاحبة للربو ، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ،حيث أشارت دراسة أجريت على الحيوانات نُشرت في المجلة الأمريكية للخلايا التنفسية والبيولوجيا الجزيئية في عام 2013 إلى أن الزنجبيل يحتوي على مكونات تساعد على استرخاء القصبة الهوائية ،كما أنه يساعد أيضا على استرخاء وتمديد أغشية الشعب الهوائية ،مما يؤدي إلى تخفيف السعال والكحة المستمرة.


 ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن شراب الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى بعض الإضطرابات ، أو مشاكل في المعدة مثل الحموضة عند بعض الحالات.وطريقة تحظيره هي كالأتي:


 نقع مابين 20و40 غراما من فروع الزنجبيل الطري في كأس من الماء الساخن لمدة من الدقائق، قبل تناوله، ولتحسين مداقه يمكنك أن تضيف إليه عصير الليمون أو العسل ، فشراب الزنجبيل له دور كبير في المساعدة على علاج الكحة وتهدئتها بشكل إضافي.


3) شراب عرق السوس

عرق السوس هو أفضل شراب للكحه والبلغم عند البالغين ، ولطالما عُرف بعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات والسيطرة عليها.

يتسم عرق السوس باحتوائه على عناصر تساعد في تخفيف كمية المخاط وطرد البلغم ، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في استخدامه لأنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.



4) شراب النعناع

 النعناع يحتوي على مكونات تساعد على تبنيج النهايات العصبية في الحنجرة ، التي تتهيج عن طريق السعال ، مما يقلل من الرغبة في السعال والكحة ، وبالتالي يخفف الألم ، فلهذا يعد النعاع أفضل شراب لعلاج الكحه والبلغم طبيعيا عند البالغين .


5) شراب الزعتر

  هو نوع من المشروبات يمكن شربه وهو ساخن لتخفيف السعال والتخلص من الآلام الكحه ، وذلك لأن الزعتر يتميز بمواد متنوعة ذات روائح نفاذة ، وهو فعال ومفيد للغاية ، وهو أيضا أفضل شراب لعلاج الكحه الشديدة.


كما يعمل مشروب الزعتر كذلك على إزالة البلغم المصاحب للسعال ، ويتم تناول مشروب الزعتر يوميًا حتى تنتهي الكحة ، ويتم تناوله مرتين يوميًا في الصباح والمساء، ويفضل أن يشرب على معدة فارغة.


أعراض تستوجب الإستشارة الطبية


يجب أن ترى الطبيب في الحالات التالية:

  •  إذا كانت الكحة المصحوبة بالدم سواء كان دم جاف أم دم جديد.
  • إذا كانت درجة حرارة الجسم مرتفعة.
  • إذا كانت هناك تغيرات في طبيعة الكحة .
  • إذا كنت تحس بضيق في التنفس ، أو الأنين والصفير عند عملية التنفس.
  •  إذا كانت الكحة مستمرة مع البلغم لأكثر من 4 أيام. 
  • إذا كنت تشعر بالكحة بالليل بشكل أساسي.
  • إذا كنت تشعر بألام في الصدر عند السعال.
  • إذا كان المصاب بالكحة يدخن السجائر.
  • إذا كان السعال مصحوب بصداع دائم أو وجع في الأذن
  • إذا ظهرت عليك بعض الطفوح الجلدية
  • إذا أحسست أنا وزنك يتناقص.



google-playkhamsatmostaqltradent