فوائد اليوسفي الصحية التي لا يمكن الإستغناء عنها

فوائد اليوسفي الصحية التي لا يمكن الإستغناء عنها

 فوائد اليوسفي الصحية التي لا يمكن الإستغناء عنها


  فوائد اليوسفي الصحية كثيرة ومتعددة ،بحكم توفره على كميات وفيرة من فيتامين c ، وكذلك الماغنسيوم والحديد والكالسيوم وغيرها من المعادن والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ،التي تقلل من خطر الإصابة بالفيروسات والعدوى ، وتعزز صحة جهاز المناعة ،وتزيد القدرة على مقاومة أمراض فصل الشتاء بشى أنواعها ،مثل: (الأنفلونزا وسيلان الأنف والرشح والسعال المستمر )، وغيرها من الأمراض الأخرى كالوقاية من السرطان والكوليسترول وضغط الدم ، وزيادة الوزن، فمن خلال المقال الأتي سنتعرف على فوائد اليوسفي الصحية للجهاز الهضمي والمناعي ،بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.


نبدة عن برتقال اليوسفي

ثمار اليوسفي أو الماندرين هي من عائلة (ريتايسياي) التي توجد في أسيا ، وهي ثمار شجيرة دائمة الإخضرار ، ويعتقد أن موطنها غابات الصين ، ومن أكثر أنواع برتقال اليوسفي انتشارا هي :( التانجور الكليمنتين وأواري وساتسوما) .



<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "فوائد اليوسفي,فوائد اليوسفي للرجيم,فوائد اليوسفي للبشرة,اليوسفي,فوائد اليوسفي للاطفال,فوائد اليوسفي واضراره,فوائد اليوسفي للزكام,فوائد قشر اليوسفى,ما فوائد اليوسفي,ماهي فوائد اليوسفي,فوائد اليوسفي للشعر,فوائد اليوسفي للكبد,فوائد اليوسفي على الريق,فوائد اليوسفي للمعدة,فوائد قشر اليوسفي,فوائد اليوسفي للامساك,فوائد البرتقال الصحية,فوائد قشر اليوسفي للبشرة,فوائد,فوائد البرتقال,فوائد المندلينا"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
فوائد اليوسفي الصحية المذهلة


 ويتم جني اليوسفي بشكل أساسي طوال فصل الشتاء ، ويتواجد اليوسفي المعلب بكثرة على مدار السنة ،ويمكن تناول برتقال اليوسفي نيئًا أو إستعماله في السلطات ،


 فوائد اليوسفي الصحية 

فوائد اليوسفي الصحية كثيرة ومتعددة ، وتتمثل فيما يلي:


فوائد اليوسفي في الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات أن برتقال اليوسفي يمكن أن ينقص من خطورة الإصابة بسرطان الكبد ، لأن الكاروتينات التي يتوفر عليها اليوسفي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (A) ، والتي ثبت أنها تقلل من خطورة الإصابة بسرطان الكبد.

واليوسفي غني بالليمونين الذي له مفعول مضاد للسرطان ، ويقي أيضا من الإصابة بسرطان الثدي.


فوائد اليوسفي في خفض مستويات الكوليسترول

ينتج اليوسفي مادة (سيفرين) التي تقلص من إنتاج الكوليسترول في الجسم ، كما أن تعزيزات الخلايا الموجودة في اليوسفي تساعد في تقليل الكوليسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول النافع ، ومحارب الجذور الحرة التي تعمل على أكسدة الكوليسترول ، مما يجعل الكوليسترول يلتصق بجدران الشرايين.

 ويحتوي اليوسفي أيضا على أنسجة قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان مثل البكتين والهيميسليلوز ، والتي يمكن أن تمنع امتصاص الأمعاء للكوليسترول.


فوائد اليوسفي في تنظيم ضغط الدم

يساعد اليوسفي أيضًا في إنقاص نسب ضغط الدم ،لأنه يحتوي على مكونات غذائية مهمة ومعادن (مثل الحديد والبوتاسيوم) التي تقلل من ضغط الدم.


فوائد اليوسفي في خسارة الوزن

يعد اليوسفي مصدرًا مهمًا للألياف ، ويمكن للأغدية الغنية بالألياف أن تحافظ على المعدة ممتلئة لمدة طويلة ،بحيث تنقص من الحاجة أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، مما يسهل ذلك عملية إنقاص الوزن.


فوائد اليوسفي في تقوية صحة القلب والأوعية الدموية

من فوائد اليوسفي الصحية تقوية صحة القلب والشرايين ،بحيث تساعد مضادات الأكسدة الكبيرة في اليوسفي أيضًا ، في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.


فوائد اليوسفي في تعزيز مظهر الجلد

يمكن أن يعزز إضافة اليوسفي إلى النظام الغذائي صحة الجلد، وذلك بفضل تأثير فيتامين c في إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين المتوفر بكثرة في الجسم لأنه يوفر بنية وقوة وثباتًا للأنسجة الضامة ، بما في ذلك الجلد والبشرة.


ومع تقدمنا ​​في العمر ، تنقص كمية الكولاجين في الجسم ، لذا فإن دور فيتامين c هو تعزيز تكوين الكولاجين ، وبالتالي تعزيز التئام الجروح وتقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.


فوائد اليوسفي الصحية الأخرى

يحتوي اليوسفي على فوائد صحية أخرى عديدة وتثمل في مايلي :


  • يذوب الفضلات المتبقية من استهلاك اللحوم.
  • يزيد من مناعة الجسم.
  •  مفيد للحساسية.
  • يقوم بإذابة البلغم في تجاويف الأنف.
  • يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات ضد الفطريات التي يمكن أن توجد في المعدة أو الأمعاء .


القشور من فوائد اليوسفي الصحية

قشور اليوسفي من كنوز الطبيعة ويجب استخدامها بالطرق التالية:

 نقوم بتجفيفها ثم سحقها إلى مسحوق ، ويضاف لكل ملعقة صغيرة من مسحوق قشر اليوسفي المجفف 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة + 1 ملعقة كبيرة من العسل ،ثم يخلط الجميع ويأكل على معدة فارغة...

هذه الوصفة خلقت المعجزات منها:

  • تعزيز المناعة.
  • تعزيز القوة البدنية والذاكرة.
  • التخلص من السموم.
  • تساعد على تنظيف الكبد.
  • زيادة الحيوية النشاط.
  • إذا قمت بإضافة ملعقة من قشر الرمان ، فسوف تساعد في القضاء على مشاكل المعدة وعلاج أمراض القولون العصبي والقروح.




google-playkhamsatmostaqltradent