علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية

علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية

 علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية

العديد من الناس يبحثون عن علاج سريع للحساسية والحكة ، إذ أن الحكة والحساسية من الأمراض الشائعة التي تؤثر على كثير من الناس, في أجزاء مختلفة من الجسم كالوجه والأنف والذراعين والمناطق الحساسة .


علاج الحكة في المناطق الحساسة,علاج الحساسية,علاج الحكة,حساسية الجلد والحكة وعلاجها,علاج الحساسية بالاعشاب,علاج حساسية الجلد,علاج الحساسية والحكة بالاعشاب,حساسية الجلد والحكة,علاج الحساسية و الحكة الشديدة,علاج حساسية الجلد والحكة,علاج الحكة في الجسم,علاج الهرش فى المناطق الحساسة للنساء,علاج الحكة الشديدة,حساسية الجلد,علاج الهرش الشديد,علاج الحساسية الجلدية
علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية


 وغالبا ما تسبب الحساسية إحساسا غير مريح وذلك بسبب الألم والإحمرار عند كثير من الناس في بعض الأحيان ، لهذا يبحث الأفراد عن طرق سريعة لعلاج هذه الحساسية ، وفي الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على أسباب حساسية الجلد والحكّة وكذلك سنتعلم معا كيفية علاج الحكة والحساسية بشكل سريع ، سواء كان ذلك من خلال العلاجات المنزلية الطبيعية أو عن طريق الأعشاب ، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى حول الحساسية والحكة  .


أسباب حساسية الجلد والحكة

هناك أسباب عديدة لحساسية الجلد والحكة التي قد تكون ناتجة عن ردود فعل تحسسية أو إضطرابات مرضية، وغيرها من أسباب الحساسية والحكة في الجلد وتتمثل فيما يلي :


أمراض جلدية

 وتثمثل في:

 الأكزيما وجفاف الجلد

 الطفيليات والجرب والصدفية .

لدغ الحشرات والندوب والحروق


الاضطرابات الداخلية:

 يمكن أن يكون سبب الحكة والحساسية مايلي:

السكري وفقر الدم .

أمراض الكلى والكبد

أمراض الغدة الدرقية الأورام النخاعية المتعدد.


اضطرابات الجهاز العصبي 

وتتمثل فيما يلي:

التصلب اللويحي وضغط الأعصاب.

القوباء المنطقية (مرض جلدي).


الحالات النفسية: 

وتشمل الاكتئاب والقلق واضطرابات الوسواس القهري .


تفاعلات الحساسية

 يمكن للمواد الكيميائية والصوف والصابون والمواد الأخرى تهيج الجلد وتسبب الطفوح الجلدية والحكة.


التفاعلات مع بعض الأدوية:

 قد تتسبب بعض الأدوية في حساسية الجلد والحكة ،مثل:

 مسكنات الألم ، 

الوردية:

 حالة مرضية جلدية شائعة تصيب الوجه.


فواكه قد تتسبب في الحساسية 

هناك بعض الفواكه التي قد تسبب الحساسية والحكة لاحتواىها على مواد مثيرة يتفاعل معها جهاز المناعة على أنها مواد مضرة ومنها : الكيوي ، البطيخ ،التفاح ، الدراق ،الموز ، الخوخ والفراولة والأفوكادو.


تشخيص حساسية الجلد والحكة

عندما يشتبه الطبيب في أن حساسية الجلد والحكة ناجمة عن إضطراب أو مرض في الجسم ، فإنه يسأل المريض عن تاريخه الطبي ، وقد يقوم أيضًا بإجراء بعض الفحوصات والإختبارات ، وتتمثل فيما يلي:

  • تحاليل الدم
  • فحوصات وظائف الكلى الكبد .
  • فحوصات وظائف الغدة الدرقية.
  •  فحص الصدر وتصويره بالأشعة السينية لمعرفة ما إذا كان هناك تورم في الغدد الليمفاوية.


علاج سريع للحساسية والحكة

يبحث العديد من الأفراد الذين يعانون من حساسية الجلد والحكة عن علاج سريع للحساسية والحكة ومن أهمها:

  • استعمال مكعبات الثلج ، بحيث يمكن أن يقلل الثلج من الحساسية والحكة والإلتهابات ، ويعمل كذلك على تقليل الإحمرار والتورم ، ويتم ذلك بوضع مكعبات ثلج على المنطقة المصابة أو وضع مكعبات ثلج في قطعة من الثوب ودل المنطقة بها.
  • استعمال المستحضرات أو الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون ،يمكنها التقليل من الحكة وحساسية الجلد وتهداة البشرة، فهي تعتبر علاج سريع للحساسية والحكة، وذلك تحت إشراف الطبيب.
  • تجنب مستحضرات التجميل أو منتجات العناية التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد والحكة.
  • الإغتسال بالماء الدافئ واجتناب هرش الجلد والحكة.
  • وضع مستحضر صودا الخبز أو الصبار على المناطق الحساسة والمسببة للحكة.


أفضل علاج سريع للحساسية والحكة طبيعيا

أفضل علاج سريع للحساسية والحكة طبيعيا هو محاولة تفاديها ما أمكن، بحيث يوصي كل من موفرو الرعاية الصحية والمعالجين الطبيعيين بتجنب مسببات الحساسية والحد منها،بإعتبارها هي السبب الرئيسي في ردود الفعل التحسسية لديك.


يجب تفادي العرضة لمسببات الحساسية والحكة. إذا كان لديك ردود فعل تحسسية تجاه بعض المكونات الغذائية أو دوائية ، أبلغ طبيبك عن نوع الحساسية التي تعاني منها ، فإذا كنت بحاجة إلى مضادات حيوية ، فقد يصفون لك مضادات حيوية بديلة.


ملحوظة: أحيانا لا مفر من بعض مسببات الحساسية، في هذه الوضعية ، بعد التحدث مع طبيبك عن أعراض حساسيتك يمكنك التفكير في استخدام علاجات الحساسية المنزلية الطبيعية للتصدي للمسببات الرئيسية للحساسية والحكة.


علاج سريع للحساسية والحكة للوجه 

العديد من الناس يبحثون عن علاج سريع للحساسية والحكة في الوجه ومن بينها :


الحليب

 نقوم بوضع الحليب البارد على مكان الإصابة بالحساسية والحكة ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نشطفه بالماء البارد ونكرر ذلك مرتين في اليوم.

الخيار

يطحن الخيار حتى يصير طريًا تمامًا ، ثم يوضع على الأماكن المصابة بالحساسية والحكة ،ثم يشطف بالماء الدافئ بعد ربع ساعة ، ونكرر الوصفة مرتين في اليوم.

زيت الزيتون

 تغسل البشرة ويوضع عليها زيت الزيتون الدافئ ثلاث مرات في اليوم


علاج سريع للحساسية والحكة في الجلد.

يبحث الكثير من الناس عن علاج سريع للحساسية والحكة في الجلد، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تخفف من الأمراض المسببة للحساسية والحكة في الجلد ومن بين طرق علاج حساسية الجلد مايلي:


جل الصبار

يشتمل جل الصبار على مزايا عديدة مضادة للإلتهابات والبكتيريا والفطريات . ويعتبر جل الصبار رائعًا لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، وكذلك الطفوح الجلدية ، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة.


عشبة الآذريون

الآذريون مفيد في علاج الطفوح الجلدية ، ويساعد على تهدئة البشرة الحساسة والأكزيما ، ويعالج الجروح والكدمات ،وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والإلتهابات والبكتيريا ، للاستخدامه نضع زيت الآذريون على المنطقة المصابة ونتركه لبضع ساعات ويستعمل مرتين في اليوم.


 خل التفاح: 

يقلل من الحساسية والحكة ويعمل على ترطيب البشرة ، فهو مطهر لتهيج البشرة ، وفي حال تطبيقه على الجلد ، يهدئ البشرة ويرطبها ويقلل من الحكة.


وفي نهاية موضوعنا علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية، تعرفنا على أسباب حساسية الجلد والحكة وكذلك كيفية العلاج السريع للحساسية والحكة، بالإضافة إلى العلاج السريع للحساسية والحكة في الأماكن الحساسة كالوجه والجلد ، لأن هناك العديد من العلاجات الطبيعية لحساسية الجلد والحكة التي يمكنك تجربتها دون اللجوء إلى الطبيب،ولكن إذا استمرت المشكلة ، فعليك مراجعة طبيبك في اقرب وقت.



google-playkhamsatmostaqltradent