فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول في وقت قصير

فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول في وقت قصير

فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول في وقت قصير

فاكهة لخفض الكوليسترول,فاكهة تخفيض الكوليسترول في الدم,فواكه خفض الكوليسترول,تخفيض الكوليسترول,فاكهة لتخفيض الكوليسترول الضار,خفض الكولسترول,تخفيض الكوليسترول بالفواكه,فاكهة للكوليسترول,الكولسترول,فاكهة العنب لخفض الكوليسترول,علاج الكولسترول فالفواكه,فواكه تقلل الكوليسترول,ما فوائد فاكهة العنب,اسباب ارتفاع مستوى السكر في الدم,فاكهة لعلاج الكوليسترول,فاكهة لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول,
فاكهة لخفض مستويات الكوليسترول


أظهرت إحدى الدراسات الجديدة أن فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول ، مما قد يساعد في منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية 


فوائد العنب في خفض الكوليسترول

قدم باحثون من كاليفورنيا للمشاركين 46 جرامًا من مسحوق العنب الكامل يوميًا.

ووجد الخبراء أن تناول العنب يزيد بشكل كبير من تنوع البكتيريا في الأمعاء ، وهو أمر ضروري لنظام المناعة القوي.

علاوة على ذلك ،أدى تناول العنب إلى انخفاض كبير في مستوى الكوليسترول ، الذي هو عبارة مادة تشبه الدهون توجد في دم الإنسان يمكن أن تؤدي إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب.


وتم اكتشاف انخفاض في مستويات الكوليسترول في الدم ، بما في ذلك انخفاض بنسبة 6.1٪ في الكوليسترول الكلي، و وانخفاض الكوليسترول الضار (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة) بنسبة 5.9٪

شاهد أيضا: فوائد اليوسفي الصحية التي لا يمكن الإستغناء عنها


ووجدت الدراسة أيضًا أن تناول العنب يخفض من مستويات الأحماض الصفراوية التي تلعب دورًا مهمًا في علاج استقلاب الكوليسترول.



فوائد العنب في تعزيز الدورة الدموية الجهاز الهضمي 

ومن المألوف منذ مدة طويلة أن العنب وفواكه أخرى كالتفاح تشتمل على مضادات الأكسدة التي تعرف بالبوليفينول ، وهي مركبات عضوية توجد بشكل طبيعي في النباتات ،والتي تحافظ على الأوعية الدموية بشكل صحي ومرن وتعزز الدورة الدموية.


ويمكن أن تقلل هذه الفاكهة أيضًا من (المواد الكيميائية النباتية) ، وكذلك تعمل على المساعدة في التحكم في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ، وتساعد أيضا في تقليل الالتهابات المزمنة ، وهو عامل خطورة آخر للإصابة بأمراض القلب.


شاهد أيضا: 5 أسباب تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم المفاجئ


وأجريت هذه الدراسة الجديدة من طرف أستاذ الطب الإختصاصي في التغذية جاوبينغ لي Gaoping Li بجامعة كاليفورنيا والتي تم نشرها في مجلة Nutrients.


وصرح البروفيسور لي: "وجدنا أن العنب مفيد لبكتيريا الأمعاء ، وهي أخبار جيدة لأن القناة الهضمية الصحية ضرورية لصحة جيدة.


فوائد العنب الأسود في تعزيز صحة القلب والشرايين

وأشارت النتائج إلى أن فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول في وقت قصير ولها دور جديد ومشجع  لصحة الأمعاء ، وكذلك له فوائد مهمة في تعزيز صحة القلب والشرايين ،وذلك حسب فريق البحث المختص.


أظهرت الأبحاث السابقة بالفعل وجود روابط بين تناول العنب بأشكال عديدة ، بما في ذلك النبيذ الأحمر ، والفوائد الصحية للقلب.

شاهد أيضا :أفضل وجبة غذائية لمريض السكر ليوم كامل

google-playkhamsatmostaqltradent