أفضل 6 أطعمة مفيدة لصحة الدماغ والذاكرة

أفضل 6 أطعمة مفيدة لصحة الدماغ والذاكرة

أطعمة مفيدة لصحة الدماغ,أطعمة مفيدة للذكاء,الدماغ,اطعمة مفيدة للدماغ,أطعمة مفيدة لصحة الدماغ,اطعمة مفيدة لصحة الدماغ,أطعمة مفيدة,اطعمة مفيدة للمخ,فيتامينات و معادن مفيدة للدماغ,أطعمة تنشط الدماغ,افضل 6 أغذية مفيدة للدماغ وتزيد الذكاء,للدماغ,اطعمة مفيدة لتقوية الذاكرة,اطعمة لوقاية الدماغ,اطعمة تحسن صحة الدماغ,اغدية مفيدة للمخ,اطعمة تنشط الذماغ,أغذية مفيدة للجسم,تحسين أداء الدماغ,افضل طعام للدماغ,أطعمة تزيد,أغذية تنشط خلايا المخ وترفع القدرة على التركيز,أطعمة تحافظ على صحة الدماغ
اطعمة مفيدة للدماغ وتقوية الذاكرة


أفضل 6 أطعمة مفيدة لصحة الدماغ والذاكرة

تبحث دائمًا الدراسات والأبحاث العلمية عن أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الدماغ والذاكرة والصحة الجسدية للإنسان ، ولقد حدد الخبراء وفقا لمجموعة من الأبحاث، الأطعمة التي يجب اختيارها للحفاظ على الإمكانات المعرفية وتعزيز المخ والذاكرة ، على الرغم من تقدمنا في العمر.

 فيما يلي إليكم ستة أطعمة مفيدة لصحة الدماغ والذاكرة حسب( توب سانتيه):


6 أطعمة مفيدة لصحة الدماغ والذاكرة وفقًا للدراسات العلمية

المكسرات

اعتادت الجدات على القول ، "إن تناول المكسرات مفيد للذاكرة ويرفع القدرة على التركيز وهم ليسوا مخطئين ، فمحتواها في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تحمي خلايانا العصبية من الإرهاق التأكسدي وتفيد قدراتنا المعرفية,لذا عندما تكون جائعًا بعض الشيء اختر المكسرات النيئة مثل البندق واللوز والكاجو ، أو وضعها في وعاء السلطة. فهي تقمع الشهية دون ملء المعدة.



التوابل

بالإضافة إلى تعزيز النكهة والتمتع بالطبق الذي تصاحبه ، من المعروف أن البهارات تساعد في موازنة الميكروبات وتقليل الالتهابات ، وقد يكون الكركم أحد العناصر التي تهم القدرات  المعرفية وتعزيز صحة المخ والذاكرة.


فواكه البحر

 الأسماك والمأكولات البحرية غنية بالبروتينات والحديد والزنك  والفيتامينات أوميغا 3 وب12 ...وهي أطعمة مفيدة لتحفيز صحة الدماغ.


الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بمركبات الفلافونويد التي تخفض  مستويات الكوليسترول الضار ، فهي تعتبر من مضادات الأكسدة وتلعب دورًا مهما في تخثر الدم ، كما أنها مفيدة في مكافحة القلق والتعب ومصدر للمغنيسيوم وتنشط خلايا المخ ، وتشتمل الشوكولاتة على الأحماض الأمينية التي تساعد الجسم في إنتاج السيروتونين. لذلك لا يوجد شيء أفضل من تناول قطعة من الشوكولاتة.


الخضروات والفواكه الملونة

هي من الأطعمة المفيدة لصحة الدماغ والذاكرة والنوم ومكافحة الالتهابات ، فهي غنية بالفيتامينات ،كما أن الفواكه والخضروات مصدر لا ينفد من العناصر الغذائية المفيدة لأجسامنا ، لكن تأكد من اختيارها تكون ملونة، قد تبدو المسألة سخيفة ، ولكن كلما كانت الألوان أكثر ، كلما كنت سعيدًا بتجربته.


السلطات

تعتبر السلطة من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الدماغ والذاكرة ،وتعتبر أفضل صديق للجسم ، وهي من الأطعمة التي تعمل على تحسين أداء الدماغ ، لإحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية والعديد من العناصر الغذائية فهي تساعدك على تناول طعام متنوع وصحي بمتعة دون الإحساس بالذنب بشأن تناول شيء عالي السعرات الحرارية ،كما أنها مصدر جيد للألياف وتدعم العبور المعوي الذي يلعب دورًا مهمًا في الإحساس بالرضا ، وإذا كنت لا تحب السلطة الخضراء ، فتناول الخضار في العصير أو الحساء.

شاهد أيضا : كيفية تنظيف الكلى من السموم بخمس مشروبات طبيعية

google-playkhamsatmostaqltradent