علاج الدوالي/6 طرق طبيعية للتخلص من دوالي الساقين

علاج الدوالي/6 طرق طبيعية للتخلص من دوالي الساقين

علاج الدوالي/6 طرق طبيعية للتخلص من دوالي الساقين

 هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من دوالي الساقين ،الذي انتشر في الآونة الأخيرة بين الكثير من النساء والرجال ، وأصبح من أسوأ الكوابيس التي تطارد أي شخص وتؤثر على مظهره، ويحدث مرض دوالي الساقين نتيجة ضعف الصمامات الصغيرة في أوردة الساقين ، وتظهر على شكل أوعية متعرجة ومنتفخة بلون أزرق غامق ، وتؤثر على النساء أكثر بسبب التحولات الهرمونية التي يتعرضن لها، وكثرة المشي والوقوف ولبس الكعب العالي لمدة طويلة، لذلك يرغب معظم الناس في التخلص من الدوالي وإخفاء علامات التورم هذه التي تؤثر على مظهر القدمين ، وفي هذا المقال ستجدون حلولاً تساعدكم على التخلص من دوالي الساقين بطرق طبيعية وسهلة .


طرق طبيعية للتخلص من الدوالي,طرق طبيعية لعلاج دوالي الساقين,علاج دوالي الساقين بطرق طبيعية, دوالي الساقين,علاج دوالي الساقين بدون جراحة,علاج دوالي الساقين طبيعيا,التخلص من الدوالي,كيفية علاج دوالي الساقين ,علاج دوالي الساقين بسرعة,علاج دوالى الساقين,دوالي الساقين بالليزر,دوالي الساقين نهائيا,دوالي الساقين بالاعشاب,علاج سريع للتخلص من دوالي الساقين,وصفة فعالة للتخلص من دوالي الساقين,خلطة مجربة للتخلص من دوالي الساقين,التخلص من الدوالي نهائيا,علاج الدوالي,كيف التخلص من الدوالي, اوردة الساق, عروق الرجلين, وصفات لعلاج دوالي الساقين,علاج طبيعي للدوالي,علاج دوالي الساقين للنساء, دوالي الساقين علاج, دوالي الساقين, علاج الدوالي,علاج دوالي الساقين,علاج الدوالي في المنزل, علاج الدوالي نهائيا, مرض الدوالي الدوالي عند النساء
كيفية التخلص من الدوالي بطرق طبيعية؟


6 طرق طبيعية للتخلص من دوالي الساقين

1) فقدان الوزن:

يساعد فقدان الوزن الزائد على تخفيف الضغط على أوردة  الأرجل ،كما يساعد اتباع نظام غذائي قليل الملح على تقليل التورم الناجم عن احتباس الماء.


2) لبس الجوارب الضاغطة:

يمكنك لبس الجوارب الضاغطة لأنها من أفضل الحلول للتخلص دوالي الساقين ،بحيث تعمل هذه الجوارب على توزيع الضغط على الساقين وبذلك تحسين الدورة الدموية.

شاهد أيضا المزيد حول: طرق سهلة للتخلص من الكرش وإزالة دهون البطن

3) التمدد على الظهر ورفع القدمين:

يساعد النوم على ظهرك ورفع الساقين للأعلى من وقت لآخر على تعزيز تدفق الدم ، ويجعلك حتماً تشعر بالراحة بعد النوم ، وتخفيف الضغط على ساقيك


4) تدليك الدوالي :

يساعد تدليك دوالي الساقين على تنشيط الدورة الدموية في الساقين وإعادتها إلى مسارها الطبيعي ،بحيث يجب أن يبدأ التدليك من الكاحل والصعود إلى أعلى، وينبغي أن تكون الحركات بخفة وبشكل دائري بدون ضغط.


5) بعض الزيوت النباتي للتخلص من الدوالي

يمكنك تدليك الدوالي ببعض الزيوت الطبيعية والنباتات للحصول على نتائج جيدة:


 خل التفاح لتدليك دوالي الساقين

 تدليك الدوالي بخل التفاح  مرات عديدة في اليوم ، وشرب كوب من الماء الدافئ مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مرتين في اليوم حتى يتم التخلص من الدوالي تمامًا.


زيت الزيتون لتدليك الدوالي 

 تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون الدافئ مرة واحدة يوميا حتى تختفي بشكل نهائي.


 دقيق الشوفان للتخلص من دوالي الساقين

ينقع شوفان في لتر من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ، ثم نضعهما في ماء الإستحمام، تم ننقع في هذا المحلول القدمين  لمدة ربع ساعة أيضًا ، ونكرر هذه العملية كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.


شاهد أيضا المزيد حول: علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية  


6) الأعشاب الطبيعية لعلاج الدوالي:

عشبة الصنوبر

يعتبر  عشب الصنوبر علاج طبيعي للتخلص من الدوالي بحيث يقوي جدران الشعيرات الدموية، ويحسن مرونة الوريد ،ويعمل على تجديد الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم.


 البقدونس

يعتبر البقدونس من أكثر العلاجات المنزلية شيوعاً لعلاج الدوالي ، فهو غني بفيتامين سي ، ويصلح الأوعية الدموية التالفة ، كما أنه مركب قوي لعلاج الدوالي والشعيرات الدموية ، لذلك يجب إضافته إلى النظام الغذائي لمرضى دوالي الساقين.


أوراق الملفوف (الكرنب) 

 تتميز هذه الخضار بقدراتها العلاجية في التخلص من الدوالي، وقيمتها الغذائية العالية ، بالإضافة إلى كونها حمية لمرضى الدوالي ،كما ويمكنك أيضا وضع أوراقها في موقع الدوالي لتقليل التورم والألم .


مستخلص بذور العنب

 بذور العنب تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الأوعية الدموية، كما تساعد أيضا في تكوين الكولاجين الذي يعمل على تقوية الأوعية الدموية.


شاهد أيضا : أسباب آلام العظام والمفاصل ..وطرق علاج ألم المفاصل


ملحوظة: يفضل دائما استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أي وصفات طبيعية لعلاج دوالي الساقين وخاصة تلك التي تنطوي على استخدام الأعشاب لأنها قد لا تكون مناسبة للبعض ، ويجب على المرضى أو الذين يتناولون بالفعل بعض الأدوية الحذر قبل الإلتجاء لأي من هذه الوصفات.


في النهاية ، احرصوا جيدا على تناول الكثير من الخضار والفواكه يوميًا ، لأن هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقوي الأوردة وجدران الشرايين  ، وتُخلصكِ من دوالي الساقين وتزيد من نشاط الدورة الدموية وتقلل من خطورة الإصابة بالدوالي.

google-playkhamsatmostaqltradent