كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل

كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل

كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل 


ما هي العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن اتباعها للتخلص من الثآليل؟ هل يمكن استخدام الأعشاب والزيوت لعلاج الثآليل؟سنتعرف من خلال هذه المقالة على وصفات طبيعية مختلفة ، بالإضافة إلى بعض الطرق المنزلية والمعلومات المهمة الأخرى المتعلقة بعلاج التآليل والزوائـ.ـد الجـ.ـلد.ية:


كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل
كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل 

شاهد أيضا المزيد حول: علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية  

5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل.

هناك وصفات وطرق طبيعية يمكن أن تساعد في علاج الثآليل في المنزل ، وإليك قائمة بأهمها:


خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح للمساعدة في علاج التآليل والبثور لأن خل التفاح يحتوي على حامض الستريك ، وقد يساعد استخدامه في تجفيف وحرق التآليل. ولمعالجة الثآليل بهذا الخل ، اتبع الخطوات التالية:

في كمية صغيرة من خل التفاح الطبيعي نغمس قطعة صغيرة من القطن ،ثم نضع القطن على موقع الثؤلول ونثبته في مكانه بضمادة لاصقة،ثم نترك القطن في مكانه طوال الليل أو لمدة 24 ساعة ،بعدها نتخلص منه ونستبدله بقطعة جديدة من القطن  مبللة بالخل.

نكرر هذه الطريقة مرات كثيرة على مدار عدة أيام ,من الطبيعي ملاحظة أن لون الثؤلول يتحول إلى اللون الأسود ، مما يعني موت خلايا الثؤلول ، وقد ينسلخ الثؤلول الجلدي بعد مرور أسبوعين ،كما ويساعد الإستمرار في اتباع هذه الطريقة لبضعة أيام في منع ظهور الثؤلول من جديد.


الثوم وجل الصبار (الألوفيرا)

بما أن جل الصبار (الألوفيرا) يحتوي على حمض الماليك ، ولكل من جل الصبار والثوم خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للعدوى ، فإن استخدام مزيج من هلام الصبار (الألوفيرا) والثوم يمكن أن يساعد في علاج وتجفيف الثآليل.


لإستعمال هذه الوصفة في علاج التآليل عليك اتباع الخطوات التالية:

تحضير المكونات الضرورية للوصفة وهي: 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار الطازج و 2 فصوص من الثوم.

نهرس فصوص الثوم ونمزجهم مع هلام الصبارثم نقوم بطلاء التآليل بالمعجون الناتج عن المرحلة السابقة،ثم نضع ضمادة لاصقة على التآليل ونثبتها بحيث يبقى المعجون في مكانه على الثؤلول طوال الليل حتى الصباح ،ونكرر الطريقة كل يوم لمدة 2-3 أسابيع حتى يتم إزالة التآليل.

شاهد أيضا: جدري القردة أسباب وأعراض جدري القرود/طرق الوقاية والعلاج 

3) قشر الموز الأخصر

من الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج الثآليل استعمال قشر الموز الأخضر الغير الناضج ، ويُعتقد أن تكون هذه الوصفة فعالة حيث أن قشور الموز تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية ومغذيات مهمة.

ولكي تستفيد من هذه الوصفة الطبيعية اتبع التعليمات التالية:


نقطع جزءًا من قشر الموز الأخضر الغير الناضج ونضع الجزء الداخلي من القشر على الثؤلول، ثم نثبت قشر الموز على الثآليل بشريط لاصق، كما وهناك طريقة أخرى للاستفادة من علاج الثآليل بالموز عن طريق فرك الثآليل بقطعة من لب الموز الطازج.


الزيوت طبيعية

من الطرق الطبيعية والمنزلية الشائعة لعلاج الثآليل ، استعمال زيوت معينة التي تكون لها خصائص مقاومة للفيروسات  والبكتيريا ، ونذكر منها على سبيل المثال: زيت أشجار الشاي وزيت الخروع وزيت النيم،

ويمكنك استخدام هذه الزيوت المذكورة لعلاج الثآليل بهذه الطريقة:

نمزج بضع قطرات من أي زيت عطري (مثل زيت شجرة الشاي) وملعقة متوسطة من زيت ناقل (مثل زيت فيتامين h)،ثم ندهن الثؤلول بانتظام بخليط الزيت الذي قمنا بتحضيره في الخطوة السابقة،كما يمكنك أيضًا محاولة علاج الثآليل بسهولة عن طريق وضع الزيت على الثؤلول المأخوذ من كبسولة تحتوي على زيت فيتامين h


 5) طرق طبيعية ومنزلية أخرى لعلاج الثآليل.

هناك وصفات طبيعية أخرى يمكن أن تساعد في علاج الثآليل ، على سبيل المثال:


زيت الخروع مع صودا الخبز

نخلط زيت الخروع وصودا الخبز بأجزاء متساوية ، ثم نضيف بضع قطرات من زيت الخروع إلى الخليط ، ثم نقوم بفرك الثآليل بالخليط ونغطيه بضمادة محكمة طوال الليل، ونكرر العملية حتى تسقط الثآليل.


عصير الليمون

يعتبرعصير الليمون كأحد الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج الثآليل ، نأخذ عصير الليمون الطازج أو عصير أي فاكهة حمضية أخرى ونخففه بالقليل من الماء ،ثم نغمس كرة قطنية في الخليط، ونضع كرة القطن على الثؤلول ونثبتها بضمادة لاصقة حتى الصباح.


كيفية منع انتشار الثآليل 

من المحتمل أن تنتشر بعض أنواع الثآليل الفيروسية من منطقة  إلى منطقة أخرى في الجسم أو حتى من شخص لآخر ، لذلك للحفاظ على الحالة تحت السيطرة ومنع انتشار الثآليل ، اتبع النصائح التالية:

لا تفرك أو تخدش موضع الثآليل.

لا تقم بملامسة الثؤلول الذي ظهر على جلد أشخاص آخرون بالقرب منك.

عدم المشي حافي القدمين ، وخصوصا في المرافق التي قد يشاركها الآخرون معك ، مثل المرافق التي تضم حمامات السباحة المشتركة أو غرف الاستحمام.


شاهد أيضا: 5 علاجات طبيعية لتخلص من أثار حب الشباب بسرعة

متى يجب زيارة الطبيب لعلاج الثآليل؟

 قد لا يكون علاج الثآليل بالطرق الطبيعية والمنزلية في بعض الحالات هو الخيار الأفضل للتعامل مع هذا النوع من مشاكل الجلد ، خاصة في الحالات التالية التي تتطلب استشارة أخصائي دون تأخير:


1) بروز ثآليل في أماكن معينة من الجسم ، مثل: المناطق الحساسة والوجه.

2) الشك في أن الزوائد الجلدية هي في الواقع ثؤلول أو كتلة من صنف آخر.

3) بروز الأعراض التالية في منطقة الثآليل: الألم والحكة، والنزيف،والحرقان .

4) معاناة الشخص من مشاكل صحية منذ البداية ، مثل: مرض السكر وضعف المناعة .

5) بروز ثآليل كثيرة في الجسم.


google-playkhamsatmostaqltradent