5 وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر

5 وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر

5 وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر

 يعاني الملايين من الأشخاص من فطريات أظافر القدم على مستوى العالم ،وعدوى فطريات الأظافر من الأمراض الفطرية الشائعة التي تصيب أظافر الإنسان بحيث تتسبب في تلون الأظافر بالأصفر أو البني أو الأبيض بشكل رئيسي ، ويمكن أن تنتشر هذه العدوى وتتسبب في زيادة سماكة الأظافر الأخرى أو انشقاقها.



5 وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر
5 وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر

وحسب تقرير موقع  Healthline الأمريكي، فإن أعراض فطـ،ـريات الأظافر تكون ملحوظة ويتم تشخيصها بسهولة إذا كنت قد عانيت منها مرة واحدة على الأقل ،وقد تتطور الفطريات والخمائر التي تلامس الجسم وتسبب تشققات في الظفر أو الجلد بالقرب من أظافر القدمين ، لذلك يجب الحفاظ على نظافة وجفاف الأظافر لأنها أمر مهم في علاج فطريات الأظافر ومنع انتشارها


شاهد أيضا المزيد حول: 5 علاجات طبيعية لتخلص من أثار حب الشباب بسرعة


أسباب الإصابة بمرص فطريات أظافر القدم

يصاب بعض الأشخاص بعدوى فطريات الأظافر من مسابح السباحة باستخدام المناشف وحجر تبديل الملابس الخاصة بالأشخاص المصابين ،وكذلك تعرق القدمين كثيرًا أو تظل مبتلة ومبللة طوال الوقت ، فمن المرجح أن تصاب بفطريات أظافر القدم.

وتنتشر مشاكل الجلد الفطرية الأكثر شيوعًا في فصل الصيف ، ويعاني الشخص المصاب من فطريات أظافر القدم من تغيرات على مستوى لون الأظافر بحيث يتحول لونها إلى اللون الأصفر أو الأبيض برائحة كريهة، وقد تصبح الأظافر المصابة هشة ومتفتثة أيضًا.


خمس علاجات طبيعية للتخلص من فطريات الأظافر 

توجد هناك عدة علاجات طبيعية وطبية متاحة لفطر الأظافر ،ويمكن الاعتماد دائما على مجموعة من العلاجات المنزلية لمعالجة هذه النوعية من العدوى،وفيما يلي إليكم أهم خمس وصفات منزلية بسيطة لعلاج فطريات الأظافر:


1) سودا الخبز

تحتوي صودا الخبز أو بيكاربونات الصود على خصائص تقتل الفطريات المسببة للعدوى، نضيف صودا الخبز إلى الماء وننقع قدمينا لعلاج أظافر الأصابع المصابة ،ويمكننا أيضًا عمل عجينة من صودا الخبز مع القليل من الماء وتطبيقها على الأظافر مباشرة، ونترك العجينة على مكان الإصابة لمدة 10-20 دقيقة. ثم يتم شطفها بالماء الفاتر ، وتجفف القدمين جيدًا بمنشفة ، أو ننثر صودا الخبز على القدمين أو الحذاء / الجوارب مثل مساحيق القدم.


 2) زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يأتي من شجرة Melaleuca في أستراليا ،وهو زيت نافع للبشرة ويمكنه المساعدة في علاج فطريات الأظافر ومنع الكثير من العدوى والالتهابات لكونه يحتوي على مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا والطفيليات ومضاد للميكروبات والفيروسات. وخصائص مطهرة.


ويساعد زيت شجرة الشاي العطري كذلك في علاج الكثير من الإلتهابات الجلدية الأخرى ،كما ويمكننل الاعتماد على هذا العلاج المنزلي لعلاج أعراض فطريات الأظافر ، نأخد فقط بضعة قطرات  من زيت شجرة الشاي ونقوم بتطبيقه على المنطقة المتضررة ، تم ندلكها بلطف بإستعمال كرة من القطن أو بأصابعنا.


شاهد أيضا المزيد حول:  6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من اصفرار الأسنان والجير


3) الثوم

الثوم يمكنه أن يساعد في علاج فطريات أظافر القدم لأنه يشتمل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات،كما ويمكنه أيضا مكافحة الالتهابات مثل مرض فطريات أظافر القدم.


ويمكن أن يساعد الثوم أيضًا في تخفيف أعراض هذه العدوى الفطرية سريعا ، مثل تبدل اللون وتقليل الألم أحيانا، كما يعتبر الثوم أحد أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج فطريات الأظافر والإلتهابات الأخرى ،حيث يشتمل على مكونات نشطة مثل الأجوين  والأليسين المعروفين بخصائصهما المضادة للفطريات.


4) الشاي الأسود

يعد الشاي الأسود خيار منزلي آخر لعلاج فطريات أظافر القدم ، بالضبط مثل صودا الخبز ،ويمكن تجريب حمام الشاي الأسود للقدم لأنه يعتبر أكثر فعالية لهذه الأنواع من العدوى.


كما ويشتمل الشاي الأسود أيضا على حمض التانيك الذي يقضي على البكتيريا ويقلل من التعرق المفرط ،نأخذ كأسين من الشاي الأسود ونغليهما في كأسين من الماء مابين 15-20 دقيقة، حالما أن تبرد ننقع القدمين لأزيد من 30 دقيقة ،ونكرر هذه العملية كل يوم وننتظر نتائج إيجابية.

5) خل التفاح

يشتمل الخل على حمض الأسيتيك الطبيعي ، الذي يمكنه علاج إلتهابات فطريات الأظافر  والوقاية منها ،كما يحتوي الخل أيضًا على مركبات مضادة للفطريات، بحيث يمكن خلطه مع الماء لنقع القدمين ،جربوا ملعقتان كبيرتان من خل التفاح وخلطها مع القليل من الماء الدافئ، ونقع القدمين لمدة عشرون دقيقة على الأقل يوميًا.


شاهد أيضا المزيد حول : علاج سريع للحساسية والحكّة...طرق منزلية طبيعية  



google-playkhamsatmostaqltradent