كيفية التخلص من سواد الإبطين 5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

كيفية التخلص من سواد الإبطين 5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

 كيفية التخلص من سواد الإبطين 5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

كيفية التخلص من سواد الإبطين 5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد الإبط
كيفية التخلص من سواد الإبطين 

سواد الإبطين من المشاكل المحرجة التي تؤثر بشكل سلبي على الثقة في النفس وحرية اختيار الملابس,فالأشخاص اللذين يعانون من مشكلة سواد تحت الابطين يختارون ملابس بالأكمام، ومع ذلك، فإن مشكلة سواد الإبطين ليست حالة مرضية ويمكن علاجها باستخدام علاجات طبيعية بسيطة بشكل فعال ومتكامل ،وفي أغلب الأحيان ما يكون سبب تغير لون تحت الإبطين هو استعمال مزيل العرق، بالإضافة إلى عوامل أخرى، مثل الوراثة أو حلق الإبطين أو تصبغ الجلد أو الاحتكاك أو بعض الحالات الطبية ,فمن خلال هذه المقالة سنتعرف معا على عدة طرق طبيعية لمعالجة مشكلة سواد الإبطين بأمان وفعالية.

شاهد أيضا المزيد حول: كيفية إزالة التآليل/5 طرق طبيعية ومنزلية لعلاج الثآليل 


وصفات  للتخلص سواد الإبطين

قد يتعرض الشخص لسواد الإبطين في منطقة الإبط بسبب البقع الناتجة عن أشعة الشمس ، وقد يكون نتيجة عامل وراثي ، أو احتكاك جلد الإبط ،كما وقد يظهر السواد جراء حالة طبية، مما يجعل الشخص يتعرض للإحراج وعدم الثقة بالنفس إلا أن هناك طرق طبيعية مضمونة ، وطرق علاج طبية تساعد على التخلص من هذا السواد في منطقة الإبط وتعزز الثقة بالنفس ، ومن بين هذه الطرق ما يلي: 

طرق طبيعية للتخلص من سواد الإبطين 

 1) البطاطس
  تتمتع البطاطس بخصائص حمضية حساسة ، مما يجعلها أحد العلاجات الفعالة للتخلص تمامًا من سواد الإبطين  ، كما أنها لا تسبب تهيجًا للجلد.
 طريقة التحضير  كالتالي:
نأخد كمية من البطاطس ونقطعها إلى شرائح رقيقة ،ثم نفرك بهذه الشرائح منطقة الإبط.
طريقة اخرى: يتم استخلاص العصير من البطاطس ثم يوضع عصير البطاطس على الإبط ، ويترك العصير لمدة تتراوح مابين15-20 دقيقة ، ونكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.

2) الخيار
يعتبر الخيار حلًا رائعا للبشرة الداكنة تحت الإبط ، حيث يحتوي على خصائص طبيعية تساعد على تفتيح الجلد.
   الطريقة هي: :يتم يتقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة ثم نفرك منطقة تحت الإبطين باستخدام هذه شرائح ،ونكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.
طريقة أخرى: نستخلاص عصير الخيار ثم نمزج العصير المستخرج مع عصير الليمون ومسحوق الكركم  للحصول على مرهم ،ثم نضع هذه العجينة على المناطق السوداء نشطفها بالماء بعد مرور 30 دقيقة ، ونكرر هذه الطريقة مرة واحدة يوميًا للحصول على نتائج جيدة.


3)الحليب
للحليب فوائد عديدة للبشرة يستخدمه معظم الناس لترطيب وتفتيح البشرة،وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات التي تساعد في تقليل اسوداد الإبطين إلى الحد الأدنى ،بالإضافة إلى ذلك فإنه له فوائد عديدة لصحة البشرة والشعر.
طريقة التحضير :
 نأخذ2 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم ،وملعقة كبيرة من الطحين ،وملعقة كبيرة من اللبن الرائب ونمزج المكونات معًا للحصول مرهم يتم وضعه على الجلد، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة،وبعد ذلك نشطف الجلد بالماء البارد.

4) زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت العطرية للمحافظة على جمال البشرة ، كما أنه يستعمل للتخلص من سواد الإبطين ، ويتشتمل زيت جوز الهند على فيتامين هـ الذي يعمل على تفتيح البشرة.
   الطريقة هي: ناخد كمية قليلة من زيت جوز الهند ونضعها  تحت الإبطين وندليكهما برفق ،ونترك الزيت لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة،وبعد ذلك نستخدم الصابون المعتدل والماء الدافئ لشطفه وتكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

5) قشر برتقال مع  الحليب وماء الورد
قشور البرتقال تساعد على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من سواد الإبطين والحصول على بشرة فاتحة.
والطريقة هي كالأتي
المكونات: 2 ملاعق صغيرة من قشور البرتقال وكمية قليلة من الحليب ,وكمية قليلة من ماء الورد.
طريقة التحضير: نجفف قشر البرتقال في الشمس ونطحنه للحصول على مسحوق ،ثم  نخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال مع الحليب وماء الورد  ، ونمزجهم جيدًا حتى نحصل على عجينة سميكة ،ثم يوضع المرهم على الإبط ويتم فركه برفق، ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة،ثم نغسل جلد الإبط بالماء البارد ، ونكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.


ملحوظة :

قد لا تساعد العلاجات المنزلية في التخلص من سواد الإبطين عندما تتعرض لحالة جلدية تُعرف باسم الشواك الأسود الذي يسبب علامات بنية اللون على منطقة الإبطين،ويمكن أن يكون سبب هذه الحالة السمنة أو مشاكل الغدد الصماء ،وتكون هذه المشكلة أكثر شيوعًا عند الأشخاص المصابين بداء السكري أو الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض ، كما أنها أكثر شيوعًا عند الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي.


طرق طبية للتخلص من سواد الإبطين
سواد الإبط ليس مشكلة صعبة وضارة ، ولكن إذا كنت تعاني من مرض السكري وضعف نشاط الغدة الدرقية ، فعليك الخضوع لبعض الفحوصات الطبية لدى طبيب الأمراض الجلدية ، كما وتوجد بعض الأدوية الطبية التي قد تساعد في التخلص من سواد الإبطين ومنها:

الكريمات أو حبوب ريتينويد:  هذا العلاج الطبي يساعد مع الاستخدام المستمر ، على التخلص من سواد الإبطين ، وتبييض البشرة.

التقشير الكيميائي:  هذه الطريقة تستخدم مركب يطلق عليه حمض ثلاثي الكلورواسيتيك ، الذي يقوم بتقشير جلد البشرة للتخلص من الجلد التالف والمتضرر ، مما يساهم في الحصول على بشرة جديدة ناعمة وجميلة.

كريم كالسيبوتريان: يشتمل هذا الكريم على فيتامين d الذي يساعد على إزالة التصبغ من الجلد .


شاهد أيضا: علاج الدوالي/6 طرق طبيعية للتخلص من دوالي الساقين

حلول ونصائح للتخلص من سواد الإبطين:

 بعض النصائح المتعلقة بالصحة للتخلص من سواد الإبطين ، ومنها:

  •  العناية بالبشرة بشكل يومي وأسبوعي ، وذلك عبر تزويدها بالترطيب المطلوب والتقشير السطحي ، للمحفاضة عليها سليمة وتجديدها في كل وقت.
  • شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء فهو الدواء السحري لجميع مشاكل البشرة وما يؤثر على سلامتها.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف ، وعدم الإفراط في تناول السكريات والنشويات .
  • إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي يساهم في تقليل كمية الأنسولين في الدم.
  • أخذ العلاج اللازم للأمراض المصاحبة للحالة مثل الغدة الدرقية والسكري .
  • تجنب ارتداء ملابس تفوح تسبب التعرق ، خاصة أثناء ممارسة الرياضة ، و استبدالها بأقمشة ماصة للرطوبة.
  • استعمال الشمع لإزالة الشعر عوض الحلاقة يساعد في التخلص من سواد الإبطين الذي يسببه الشعر الداكن،كما أن استعمال الشمع يعمل ايضا على إزالة الخلايا الميتة للجلد التي يمكن أن تسبب اسوداد الإبطين .
  • يجب ألا يكون الجلد تحت الإبطين جافًا وغير رطب ،وخصوصا في فصل الصيف.
  • تجنب الأماكن دات الحرارة المرتفعة أو الباردة.
  • الحفاظ على وزن صحي للجسم.
  •  استشارة الطبيب أو المختص عن مزيلات العرق الجيدة والصحية .



google-playkhamsatmostaqltradent