حصى اللوزتين ...احذر إذا كان يخرج من فمك حبيبات بيضاء كريهة الرائحة

حصى اللوزتين ...احذر إذا كان يخرج من فمك حبيبات بيضاء كريهة الرائحة

 حصى اللوزتين ...احذر إذا كان يخرج من فمك حبيبات بيضاء كريهة الرائحة


يعاني العديد من الناس ،كبارًا وصغارًا  ، من خروج مستمر لما يظهر في الصورة وهو دو رائحة كريهة ، كما أن وجود هذا الشيء يصاحبه رائحة الفم الكريهة التي غالبًا ما تؤكد وجوده،خاصة عندما يبدأ الشخص في إفرازه من وقت لآخر .


شاهد أيضا: علاج حساسية الأنف والعطاس بوصفات طبيعية وطرق طبية


ما الشيء الذي يخرج من فمك مع رائحة كريهة؟

على الرغم من أن رائحة الفم الكريهة لا تنحصر على هذه المادة البيضاء التي تخرج من اللوزتين ، بل تشمل أسبابًا أخرى مثل عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان ، وبقايا الطعام بداخلها ، ووجود الفطريات وغيرها من الأسباب المتعددة ، لكننا سنركز في موضوعنا على هذه الحبيبات البيضاء كريهة الرائحة بالحلق الذي يجب الانتباه إليها.


حصى اللوزتين ...احذر إذا كان يخرج من فمك حبيبات بيضاء كريهة الرائحة
حصى اللوزتين ...احذر إذا كان يخرج من فمك حبيبات بيضاء كريهة الرائحة


وبعدما يتم خروج هذه الحبيبات البيضاء كريهة الرائحة بالحلق ، يحاول بعض الأشخاص الحفاظ على أفواههم نظيفة باستخدام المطهرات وغسول الفم والعديد من الأدوية الأخرى ، لكن محاولات الحفاظ على رائحة الفم الكريهة لا تنجح لأن مصدرها في اللوزتين ، وعندما يذهب الشخص إلى الطبيب يبلغه أن هناك صديد في اللوزتين ومشاكل اخرى ربما مثل الانتفاخ وغيرها.


وتسمى هذه المادة البيضاء التي تخرج من اللوزتين تحت اسم "علكة  أو حسى" وتتسبب في مرض اللوزتين الجبني caseum tonsils ، وهو الذي يساهم في خروج هذه القطع البيضاء من الحلق ذات الرائحة الكريهة ، والتي تكونت نتيجة تكدس الطعام ،وتتركز في الحلق في الأماكن القريبة من اللوزتين وتسبب رائحة الفم الكريهة ،وفي حال تواجد مثل هذه الحصاة يجب الذهاب فوراً إلى الطبيب،كما أن هذه الحصاة يمكن أن تتطور  إلى أنفلونزا صدرية ، ثم إلى حساسية في الصدر  "الربو" وألم في الأذن.


وقد تتفاجأ من أن العشرات أو حتى المئات من الأشخاص المصابين بالربو الذين يعتقدون أنه مزمن وسبب مرضهم ، يمكن أن يكون بسبب هذه الحصى التي تتكون  على مدار العام.

   وبالتالي فإن الحل الأنسب لهؤلاء الأشخاص هو جراحة اللوزتين للتخفيف من الربو وآلام الأذن وغيرها من الأعراض التي تعتبر السبب الرئيسي لوجود هذه الحصوة في اللوزتين.


شاهد أيضا : متى تكون تقرحات الفم علامة على الإصابة بالسرطان؟


السبب الرئيسي لتكون الحبيبات البيضاء كريهة الرائحة بالحلق 

قد تتفاجأ بمعرفة أن من كتب هذا المقال، هو الذي كان يعاني من الربو لمدة خمس سنوات متتالية ،ولم يكن يهتم لخطورة هذه الحبيبات البيضاء كريهة الرائحة ولم يكن يعلم أنها السبب الرئيسي في مرض الربو الذي كان  يعاني منه كل عام ، فبمجرد استئصاله للوزتين لم يعد يوجد أي أثر في جسده للمرض الربو وألام الأذن والعديد من المشاكل الأخرى ، لذا ، آمل ألا تتجاهل هذه المشكلات وتركز على إخبار طبيبك لأنه عندما تذهب إلى أطباء الصدر تشكو من ألم صدرك ، فإنهم في معظم الأحيان لا يركزون على فهم أصل هذا الألم في اللوزتين ،بل يعطونك أدوية وعلاجات لهذا الألم مهما كان مصدره بعض النظر عن السبب .

 ­  ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ويقول صاحب المقال:

وأنا أعرض لكم تجربة شخصية استطعت من خلالها التخلص من مرض الربو ، بعد أن أخبرت الطبيب المختص أنني كنت أحس بألم بسبب اللوزتين والتضخم وتكون الحبيبات البيضاء ذات الرائحة الكريهة، وعند إجراء فحوصات نسبة العدوى في الدم ، تم إكتشاف أن الجرثومة التي في صدري كانت في الواقع بسبب اللوزتين.

شاهد أيضا : علاج تقرحات الفم واللثة بطرق طبية ومنزلية بسيطة­ ­ ­­ ­ ­

google-playkhamsatmostaqltradent