كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف

كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف

 كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف

 مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في مناطق كثيرة من العالم وارتفاع أسعار الطاقة ، هناك بعض الطرق للحفاظ على برودة منزلك في حالة عدم رغبتك في تشغيل مكيف الهواء ، إليك بعض النصائح حول كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في أيام الصيف الحارة وتلطيف المناخ.


1) التهوية خلال الليل

عندما تنخفض درجة الحرارة خلال المساء من جديد ، يجب  تهوية الغرفة جيدا  لإزالة أي حرارة مخزنة بالداخل ، خاصة في الأيام الحارة، وينصح كريستيان هاندويرك ،وهو أحد المسؤولين في شركة استشارات المستهلكين الألمانية ، بفتح نوافذ متعددة في المنزل أو الشقة لفترات طويلة من الوقت للسماح للهواء بالانتشار.

شاهد أيضا: 10 نباتات تطرد البعوض والحشرات من منزلك 



كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف
كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف


أما فيما يخص كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف خلال فترة النهار؟

بمجرد أن ترتفع درجة الحرارة خلال النهار ، قد يرغب المرء في إبقاء نوافذ المنزل مفتوحة بالكامل خلال النهار ، على أمل الإستمتاع والحصول النسيم اللطيف.

وعلى حد قول Handwerk بالرغم من أن الهواء قد يبدو لطيفًا على الجلد ، إلا أن حرارة الغرفة تسخن بسرعة، و تبدأ الحرارة بالتسرب داخلها من خلال النوافذ المفتوحة ، ثم تقوم بتسخين كل شيء في الغرفة من الأرضية إلى الأثاث .


ويوضح الخبير: "من. الأحسن ترك النوافذ مغلقة أثناء النهار ، حتى لو كان ذلك أمرا صعبًا".

فهذا لا يعني أنه لا يمكن فتحها من حين لآخر للسماح بدخول بعض الهواء النقي ، ولكن يجب أن يكون ذلك لفترات زمنية قصيرة، وتعد المراوح من الأساليب الرائعة لجعل الجو الداخلي أكثر برودة وفعالية من مكيفات الهواء ، وفقًا لمركز استشارات المستهلك الألماني.


2)كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف بغلق الستائر

ثمة وسيلة أخرى لمنع ارتفاع درجة حرارة الغرفة وهي حجب كل أشعة الشمس المباشرة.

ويقول Andreas Koller ، خبير البناء المقيم في برلين: "الحماية الخارجية من الشمس بإستعمال ستار النافذه ، على سبيل المثال ، هي أفضل طريقة لحماية نفسك من الحرارة.

كما هناك خيار آخر وهو واقي الشمس الذي يتم تطبيقه مباشرة على السطح الخارجي للنافذة، ويقول Handwerk: "إنها شفافة ويمكن الاستمرار في استخدامها حتى في فصل الشتاء".

شاهد أيضا: كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة بأربع طرق طبيعية

3) إغلاق جميع المصادر المحتملة للحرارة 

لا تعتبر هذه الحيلة مثالية لخفض درجة الحرارة فحسب ، بل إنها توفر أيضًا الطاقة: وذلك بتبديل نظام التدفئة إلى "الوضع الصيفي".

ويشير هاندويرك: "أنه عند التشغيل العادي ، يتم ضخ الماء الساخن من خلال أنابيب التدفئة ، حتى عندما يكون جهاز التحكم مغلقًا" ، مضيفًا أن هذا يتسبب في تسخين الغرفة.

وعند التبديل إلى "والضع الصيفي" ، يتم إطفاء جهاز التدفئة وتبقى الأنابيب باردة.


4) تخلص من السجاد في الصيف لتبريد البيت بدون مكيف 

 السجاد يختلف عن الخشب أو البلاط  ، كما يقول Handwerk ، لأنه يعمل كمادة عازلة.

ويوضح أن "السجادة السميكة تفصل بناء الأرضيات عن باقي الغرفة ، مما يعني أنه حينما تكون هناك تهوية ، لا يمكن للهواء البارد الوصول إلى الأرض ، مما ينتج عنه حرارة".

لذلك عندما يكون الجو حارًا في الخارج ، فقد حان الوقت للف السجادة وتخزينها ، كما يقول الخبير


5) استخدم النباتات لتبريد المنزل في الصيف بدون مكيف 

توجد طريقة أخرى فعالة لتبريد المنزل بدون مكيف في الصيف وتعمل على تحسين المناخ الداخلي ،وهي زراعة المزيد من النباتات،كما يقول خبير الزراعة المائية يورغن هيرمانسدورفر بأن أوراق الأشجار ذات المساحات السطحية الكبيرة تطلق رطوبة باردة في البيىئة المحيطة.


6) استعمال الألوان لتبريد المنزل بدون مكيف في الصيف

الكل سيتسائل عن كيفية تبريد المنزل بدون مكيف في الصيف بالألوان ،وهي إحدى طرق تبريد المنزل في الصيف بدون مكيف ، وذلك باستخدام الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر في لوحات الجدران المواجهة للجنوب الغربي لتضفي شعورا بالبرودة.


google-playkhamsatmostaqltradent