أسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم/ 5 علامات لا تهملها

أسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم/ 5 علامات لا تهملها

أسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم

 عادة ما تكون الأعراض المرافقة لارتفاع الكوليسترول صامتة ولا يتم ظهورها إلا في حالة ظهور مضاعفات كالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية ،حيث يتراكم الكوليسترول في جدران الشرايين ، مما يؤدي إلى تضييقها وإعاقة تدفق الدم.


وبحسب ما ذكر في  موقعي "هيلث لاين" و "كليفلاندكلينك" ، يستعرض موقع "الطريق إلى الجنة" أبرز أسباب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.


أسباب ترفع الكوليسترول في الدم إلى مستويات خطيرة فاحذرها


 وحسب ما ذكرت المواقع أعلاه ،هناك 5 علامات تظهر على جسم الإنسان وصحته تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، مشيرة إلى أنه "عند ظهورها  لا ينبغي إهمالها":


اسباب ارتفاع الكوليسترول,أسباب الكوليسترول,ماهي أسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم,اسباب ارتفاع الكوليسترول,علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم,ارتفاع الكوليسترول,اعراض ارتفاع الكوليسترول,الكوليسترول في الدم,اسباب ارتفاع الكوليسترول الضار,اسباب ارتفاع الكوليسترول في الدم,ارتفاع نسبة الكوليسترول,ارتفاع كوليسترول الدم,علامات ارتفاع الكولسترول,ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم,أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم,أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم,معلومات عن ارتفاع نسبة الكولسترول,علاج ارتفاع الكولسترول في الدم,
 5 علامات تدل على أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم 

 

1) الام في الساق

ألام الساقين هي إحدى الأعراض الشائعة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، ويمكن  للألم أن يكون في أي جزء من الساق ، أو يمكن أن يكون في إحدى أو كلا الساقين ،كما يمكن أن يحدث أيضا عند المشي لمسافة محددة ، ويختفي عند الراحة ، ثم يحدث عند المشي مرة أخرى.


2) صداع نصفي

أظهرت دراسة تم إجرائها سنة 2015، أن الناس الذين يشكون من الصداع النصفي المتكرر والشديد يعانون من ارتفاع الكوليسترول الكلي وارتفاع الكوليسترول الضار ،وعادة مايكون ذلك بسبب تمدد الأوعية الدموية ، كما يمكن أن يكون الصداع ناتجًا عن مشاكل في القلب بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.


3) تشنجات الساق خلال النوم

يمكن أن يؤثر الكوليسترول أيضًا على الساقين ، مما يتسبب في حالة يطلق عليها مرض الشريان المحيطي ، والتي يمكن أن تسبب تشنجات عند النوم.

وقد يعاني الأشخاص المصابون باعتلال الشرايين المحيطية من تقلصات في مقدمة القدم أو الكعب  أو أصابع القدم ، ويمكن أن يساعد رفع القدم عن السرير أو الجلوس على كرسي في تخفيف الألم والسماح للجاذبية بتدفق الدم إلى القدم.



قد تكون مهتمًا بـ: فاكهة لها تأثير قوي في خفض الكوليسترول في وقت قصير


4) ضيق في التنفس

يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة للكوليسترول في الجسم إلى تقلص الشرايين التي تزود القلب بالدم ببطئ نتيجة تراكم الترسبات، وتحصل هذه العملية التي يطلق عليها تصلب الشرايين بشكل بطيء مع مرور الوقت ، مما يتسبب في ظهور أعراض مثل صعوبة التنفس.


5) التعب الشديد والغثيان

يمكن أن يتسبب تكدس اللويحات الناتج عن ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى خطر جسيم ، يتمثل في انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ أو انقطاعه ، مما يؤدي إلى السكتة الدماغية ، التي من أعراضها الإرهاق الشديد والغثيان.

ملحوظة 

يقول خبراء الصحة أن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يزيد من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية .



google-playkhamsatmostaqltradent