10 أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د

10 أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د

10 أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د


ذكرت صحيفة بولسكي الهندية أن فيتامين د له دور رئيسي في تدويب الكالسيوم في العظام ، ومن الممكن أن يسبب نقص فيتامين (د) إلى هشاشة العظام أو إختلال العظام يسمى مرض الكساح،والتأكيد على أن هناك  أنواع  عديدة من الأطعمة البسيطة التي يمكن أن تزيد من كمية فيتامين (د) التي يحتاجها الجسم.


أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د,أطعمة صحية غنية بفيتامين د,فيتامين د,نقص فيتامين د,اعراض نقص فيتامين د,مصادر فيتامين د,علاج نقص فيتامين د,فوائد فيتامين د,فيتامين دال,فيتامين د للاطفال,اين يوجد فيتامين د,مصادر فيتامين د الطبيعية,الاغذية بفيتامين د,اطعمة غنية بفيتامين د,اغذية غنية بفيتامين د,الاطعمة الغنية بفيتامين د,اهمية فيتامين د,اسباب نقص فيتامين د,أعراض نقص فيتامين د,الفيتامين د,اعراض نقص فيتامين د النفسيه,علامات نقص فيتامين د,اين يوجد فيتامين د بكثره,الطعام الغني بفيتامين د
أغذية تجنبك نقـص فيتامين (د) الذي يسبب آلام أسـفل الظـهر والوركين والحـوض والفخـذين والقــدمين


10 أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د

1) البيض

يعد البيض من المصادر الأخرى المدهشة لفيتامين د ،  وبالخصوص صفار البيض ،الذي يعتبر من الخيارات الشائعة جدًا للاستفادة من جرعة فيتامين د الأسبوعية ، وينبغي أكل البيضة بأكملها وعدم التخلص من صفار البيض لأنه يحتوي بشكل رئيسي على فيتامين د.


2) الفطر أو المشروج

يعتبر الفطر من أفضل مصادر فيتامين (د) ، وهو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين (د) ،يتعرض الفطر لأشعة الشمس بشكل كبير ، مما يزيد من قيمة فيتامين (د) بسبب قدرته على إنتاج هذا الفيتامين.


3) الحليب

يعتبر حليب البقر الخام من الأطعمة الغنية بفيتامين د ، ويمكن أن يساعد شرب كميات معتدلة من الحليب الكامل الدسم في الحفاظ على الصحة بشكل جيد ، كما يمكن أن يوفر كوب من الحليب العضوي الخام 24٪ من القيمة الغذائية اليومية لفيتامين د الموصى بها.

وأثبتت دراسة نشرت في صحيفة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن تناول مكملات "Lactobacillus probiotics" يزيد بشكل ملحوظ من مستوى فيتامين D في الدم.

شاهد أيضا المزيد حول : كيفية علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة بطرق فعالة


4) الأسماك

تعد الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل سمك التونة والسلمون والماكريل من الموارد الممتازة لفيتامين د ، بحيث يوفر 100 غرام من سمك الماكريل والسلمون 91٪ من الكمية اليومية لفيتامين د الموصى به.


5) الشوفان 

يعتبر الشوفان مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن المختلفة ، فبالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين (د)، يمكن أن يعطي نصف كأس من طحين الشوفان ما يقارب  39٪ من فيتامين د.


6) الجمبري 

يشتمل الجمبري على مستويات مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د ، وهو مفيد للعظام ويقلل الالتهاب ويخفض الكوليسترول ، كما أنه مصدر هام لفيتامين ب 12.


7) عصير برتقال 

يمنحك كوب من عصير البرتقال ما يكفي من فيتامين د والكالسيوم ،كما يساعد تناول البرتقال عند الإفطار يوميًا في تقليل مخاطر نقص فيتامين d3.


شاهد أيضا : أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد


8) الزبادي 

 تناول الزبادي يمكن أن يساعد في زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم ، كما يمكن أن يساعدك شرب كوب من الزبادي في الوصول إلى 20 في المائة من القيمة الغذائية اليومية لفيتامين D الموصى بها ، وتعد الزبادي أيضًا أحد أقوى الأطعمة البسيطة التي تزيد من كمية فيتامين د ، والتي تساعد على البقاء بصحة جيدة.


9)  منتجات الصويا

هي مصادر غنية بفيتامين د ،واستهلاك منتجات الصويا مثل زيت فول الصويا وحليب الصويا يوفر الكمية المطلوبة التي تزيد من فيتامين د.

، إذا كنت تعاني من نقص حاد في فيتامين د ، فقد يكون من الجيد استبدال منتجات الألبان بفول الصويا لفترة من الوقت، فمنتجات الألبان تمنحك الكالسيوم فقط ، بينما تمنحك الصويا جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لصحة جيدة للعظام.


10) الزبدة

يشتمل منتج الألبان هذا على كمية قليلة من فيتامين د ولكنها فعالة ، ويحتوي على 9 وحدات من فيتامين د، وكذلك تشتمل الزبدة على دهون مشبعة ضرورية للجسم لامتصاص فيتامين د ومضادات الأكسدة .


شاهد أيضا المزيد حول :

5 فيتامينات يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي للتخلص من تساقط الشعر

تجربتي مع نقص فيتامين ب12...أسباب وأعراض وعلاج نقص فيتامين B12


google-playkhamsatmostaqltradent