3 علاجات منزلية فعالة لعلاج مرض النقرس

3 علاجات منزلية فعالة لعلاج مرض النقرس

3 علاجات منزلية فعالة لعلاج مرض النقرس

مرض النقرس هو أحد أنوع التهاب المفاصل التي بإمكانها أن تؤثر على أجزاء من الجسم، إليكم اهم 3 أفضل وصفات منزلية بسيطة وسهلة للتخلص من النقرس.

شاهد أيضا: أسباب آلام العظام والمفاصل ..وطرق علاج ألم المفاصل


<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "وصفات منزلية لعلاج مرض النقرس,مرض النقرس,مرض النقرس والاكل الممنوع,علاج النقرس,علاج مرض النقرس نهائيا,النقرس,مرض النقرس وعلاجه,النقرس وعلاجه بالاعشاب,خلطات لعلاج النقرس الحاد,النقرس وعلاجه,علاج النقرس نهائيا,علاج مرض النقرس بخل التفاح,علاج النقرس بالاعشاب,النقرس واعراضه,طبخات لمرضى النقرس,النقرس اسبابه وعلاجه,اعراض مرض النقرس,مرض النقرس اسبابه واعراضه وطرق علاجه,وصفة سحرية لعلاج النقرس,داء النقرس,علاج مرض النقرس بالاعشاب,علاج النقرس النهائي,اسباب النقرس,مشروبات لعلاج النقرس,لمرض النقرس,علاج النقرس في البيت,علاج النقرس بالزنجبيل"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
3 علاجات منزلية فعالة لعلاج مرض النقرس


ويرتبط مرض النقرس بالعديد من الحالات الطبية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري و ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

شاهد أيضا : أفضل وجبة غذائية لمريض السكر ليوم كامل

وصفات منزلية لعلاج مرض النقرس

وفي هذا الصدد ، يعرض التقرير أفضل الوصفات المنزلية للمساعدة في علاج النقرس ، ومنها ما يلي:


1) خل التفاح لمرضى النقرس 

من المألوف أن خل التفاح يستعمل لعلاج حمض المعدة والصداع، لكنه ايضا يساعد في علاج مرض النقرس والتهاب المفاصل ،بحيث أن حموضة خل التفاح تساعد في تخفيف الآلام الحادة.

 ويستخدم هذا العلاج كخليط عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء، ثم يشرب منه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، وإذا كان هناك نتيجة من هذا العلاج فيمكنك وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كأس الماء.


شاهد أيضا: كيفية علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة بطرق فعالة


2) علاج مرض النقرس بجذور الزنجبيل

تحتوي جدور الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ،وهي مفيدة لتخفيف الآلام والالتهابات ، كما يمكن استخدام جذور الزنجبيل بعدة طرق لعلاج النقرس ومن بينها :

إضافة نصف ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي ويشرب هذا المزيج مرة واحدة على الأقل في اليوم.


 طريقة أخرى لعلاج النقرس بجذور الزنجبيل ، يتم عمل عجينة من الجذور ، وإضافة القليل من الماء عليها ، ثم تطبيق معجون جذور الزنجبيل على مكان الإصابة، لمدة حوالي نصف ساعة مرة واحدة في اليوم.


شاهد أيضا: أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

3) بيكربونات الصودا لعلاج مرض النقرس

أحد العوامل المهمة التي تساهم في الإصابة بمرض بالنقرس هو زيادة حمض البوليك في الجسم ، ويمكن أن تساعد بيكربونات الصوديوم في تخفيض حمض البوليك في الجسم ، مما يخفف من آلام الجسم.


ووفقا للتقرير فإن بيكربونات الصوديوم  تستخدم في صنع خليط من نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ، وإضافتها إلى كاس من الماء ، وشرب هذا الخليط أربع مرات في اليوم لمدة أسبوعين ، ومن المهم تجنب هذا الخليط إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم .


شاهد أيضا : أسباب الم أسفل الظهر /10 طرق للوقاية من ألام الظهر


google-playkhamsatmostaqltradent