أسباب الم أسفل الظهر /10 طرق للوقاية من ألام الظهر

أسباب الم أسفل الظهر /10 طرق للوقاية من ألام الظهر

أسباب الم أسفل الظهر /10 طرق للوقاية من ألام الظهر


الم أسفل الظهر هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا عند للأشخاص الذين يذهبون إلى الطبيب أو يتغيبون عن العمل ، وهو السبب الرئيسي للألم في العالم بأسره،بحيث يعاني معظم الناس من آلام الظهر على الأقل مرة واحدة.



اسفل الظهر,اسباب الم اسفل الظهر,علاج الم اسفل الظهر,علاج الم الظهر,الم الظهر,ألم أسفل الظهر,تمارين علاج الم اسفل الظهر,الم اسفل الظهر الاسباب والعلاج,آلام أسفل الظهر,الم اسفل الظهر يمين,الم اسفل الظهر وعلاجه,الم اسفل الظهر العصعص,الام اسفل الظهر,الم اسفل الظهر الجهة اليسرى,علاج ألم أسفل الظهر,كيف اتخلص من الم الظهر,الم شديد اسفل الظهر,الم الظهر من الاسفل,الم اسفل الظهر يسار,الم اسفل الظهر دكتور بيرج,طرق علاج أسباب الآم أسفل الظهر
طرق علاج الم اسفل الظهر




ومن حسن الحظ ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لوقف أو تخفيف أغلب نوبات آلام الظهر ، وإذا اخفقت ، فإن العلاجات البسيطة موجودة في المنزل.


شاهد أيضا: كيفية علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة بطرق فعالة


غالبًا ما يؤدي الاهتمام بحركة الجسم الصحية إلى شفاء الظهر في غضون أسابيع قليلة والحفاظ على وظيفته ،وبالكاد ما تكون هناك حاجة إلى الجراحة المباشرة لعلاج آلام الظهر.


أسباب الم أسفل الظهر 

الم اسفل الظهر الذي يظهر فجأة ويستمر لأكثر من ستة أسابيع يكون حادا بعض الشيء، كما يمكن أن يكون ناجم عن السقوط أو رفع الأثقال ،ويعد ألم أسفل الظهر الذي يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر أقل شيوعًا من الألم الحاد.

عادة ما يتطور ألم أسفل الظهر بدون سبب ، ولكن يمكن لطبيبك تحديد السبب بواسطة الأشعة السينية ،وتشمل الحالات المرتبطة بآلام اسفل الظهر ما يلي:

يمكن أن يؤدي رفع الأثقال المتكرر أو الحركات المفاجئة إلى إجهاد عضلات الظهر ،بحيث أن الإستمرار في الضغظ على الظهر وهو في حالة صحية سيئة، يمكن أن يسبب تقلصات عضلية مؤلمة.

في بعض الحالات يمكن أن يسبب التهاب المفاصل آلام الظهر ، كما يمكن أيضا أن يتسبب التهاب المفاصل في العمود الفقري في تضييق المساحة المحيطة بالحبل الشوكي ، وتسمى هذه الحالة بتضيق العمود الفقري.


طرق الوقاية من آلام أسفل الظهر:

من أفضل الطرق للوقاية من آلام الظهر الحفاظ على قوة عضلات ظهرك ،اتبع هذه الخطوات للمساعدة في حماية ظهرك ومنع آلام الظهر:

القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

بناء العضلات وتليينها.

وقف تدخين السجائر.

الحفاظ على وزن صحي

 تحرك الجسم بشكل سليم بما في ذلك:

الوقوف بصورة سليمة

التحقق من أن الحوض في وضع محايد.

الجلوس بشكل صحيح.

 التأكد من اختيار كرسي داعم لأسفل الظهر ومساند للذراعين وقاعدة مريحة.

 تحريك القدمين بإستمرار.

يمكنك منع الم أسفل الظهر عن طريق تحسين اللياقة البدنية وتعلم ممارسة الحركات الجسدية المناسبة.


شاهد أيضا المزيد حول: 10 أطعمة بسيطة تزيد من كمية فيتامين د


google-playkhamsatmostaqltradent