أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد


بعد الصيف ، قد تحتاج إلى التخلص من الوزن الذي اكتسبته من أسفارك ورحلاتك ، مع الأطعمة "المختارة بعناية" لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي ، وزيادة إحراق السعرات الحرارية خلال الراحة وأثناء التمارين الرياضية ، وتوجيه الميكروبات نحو العمل على التخلص من المخزون لضمان الرغبة في الحركة خلال النهار.



التخلص من الوزن الزائد,انقاص الوزن,خسارة الوزن,كيفية التخلص من دهون البطن,الوزن الزائد,خسارة الوزن الزائد بسرعة,فقدان الوزن,التخلص من دهون البطن,مشروب للتخلص من دهون البطن,تخسيس البطن وازالة الكرش : أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائيا,التخلص من النحافة,افضل الطرق لانقاص الوزن,كيفية خسارة الوزن الزائد بسرعة,طريقة التخلص من الكرش نهائيا,افضل,افضل رجيم لانقاص الوزن,تحدى التخلص من الكرش,للتخلص من,انقاص الوزن بسرعة,كيفية خسارة الوزن,طرق للتخلص من دهون الجسم,كيف اتخلص من وزن زائد,اكل لحرق الدهون,أفضل رجيم صحي لحرق الدهون
أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد



15 عنصراً غذائياً للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون


وفقا لموقع topsante.com سنعرض لكم أهم العناصر الغذائية  التي تحرق الدهون وتخلصك من الوزن الزائد وهي كالتالي:


سمك القد

يعد سمك القد من الأسماك الأقل دهوناً،بحيث تساعد البروتينات عالية الجودة الموجودة فية على حرق السكر وتنشيط اليود في الغدة الدرقية ،وبالتالي حرق الدهون ومنع زيادة الوزن ، ويفضل أن يطهى على البخار وليس مقلي.


الخيار

يعتبر الخيار من افضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد ،لأنه من الخضار الأقل سعرات حرارية ،على العكس من ذلك، فهو غني بالمعادن والعناصر النادرة والبوتاسيوم.


الخرشوف

يشتمل الخرشوف على نسب كبيرة من الألياف ، وهو مستشعر للدهون ويعمل على تثبيط الشهية، ويساعد أيضا الإينولين ("الألياف الفائقة") على تنويع الباكتيريا المعوية والتحكم في مستويات السكر في الدم ، وبالتالي يخلصك من الوزن الزائد .


الجريب فروت

حسب دراسة أمريكية ، فإن الجريب فروت فعال كدواء مضاد لمرض السكري لخفض مستويات السكر في الدم، وأحماضه العضوية جيدة لسكر الدم والتوازن الحمضي القاعدي، كما أنه يحتوي على فيتامين C  والألياف  والكالسيوم والأصباغ، مما يجعله حارقًا ممتازًا للدهون.


السبانخ

تعد السبانخ إحدى أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فهي من الخضار الغنية بحمض الفوليك ، وهي ايضا إحدى مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الجلوكوز في الجسم،لأنه عندما يزيد إحتراق السكر تقل الدهون المخزنة ،كما أنه مخزن للفيتامينات:( B6 و B9) ، والكالسيوم ، وهو علاج ثلاثي لمنع زيادة الوزن والإجهاد.


الأناناس

يحتوي الأناناس الطازج والخام على البروميلين ، وهو من الانزيمات المضادة للالتهابات التي تعزز سهولة هضم البروتينات، كما أنه يشتمل على فيتامينات "B1 و B2 و B6" الضرورية لإحراق السعرات الحرارية.



شاهد أيضا: طرق سهلة للتخلص من الكرش وإزالة دهون البطن


التفاح

يعد التفاح من الفواكه الغنية بالبكتين ، وهو من الألياف القابلة للذوبان، بحيث تحتفظ ببعض الدهون في المعدة ولا يمتصها الجسم بل يتم إفرازها مباشرة ،كما أنه يحتوي على نشويات مقاومة تساعد  على حرق الدهون بسرعة ،والشعور بالشبع والتحكم في الشهية.

العدس

يفضل أن يستهلك العدس على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ؛ لأنه ثري جدًا بالبروتينات والألياف ، كما أنه يكبح الشهية ويجعلك تشعر بالشبع، ويعد العدس الأخضر من أفضل أنواع العدس ، في حين أن الأنواع الأخرى غنية بمضادات الأكسدة.


الزبادي

تشتمل الزبادي على كميات عالية من الكالسيوم ، وهي من المعادن الرئيسية للتخسيس الوزن وحرق الدهون ،فالزبادي أو الحليب الرائب  مصنوعة من خميرة البروبيوتيك ، وهي مفيدة للنباتات المعوية ، ولكن يجب تجنب الزبادي المنكهة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية بسبب الإضافات.


 الفليفلة

تعرف الفليفلة بغناها بفيتامين C ، لكنها كذلك غنية بالألياف التي تعمل على الحد من امتصاص الدهون وفيتامين B6 ، الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات، للذلك تعتبر افضل حارق للدهون من أي هيرب.


الأفوكادو

تعتبر الافوكادو رجيم مثالي لحرق الدهون المتراكمة فهي من الفواكه القليلة التي لا تشتمل على السكر ، كما أنها تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ،وتتكون ثمارها بشكل رئيسي من الأحماض الدهنية الغير المشبعة  ، وخاصة حمض الأوليك الذي يوجد في في زيت الزيتون ، والذي يحافظ على المستويات المثلى من الكوليسترول "الجيد".


الفواكه الحمراء

 الفواكه الحمراء تحتوي أيضًا على مركبات تبطئ امتصاص بعض الدهون وتسرع العبور المعوي، وهناك إشارة خاصة إلى توت العليق الذي يحتوي كيتونات تعمل على على إبطاء امتصاص الدهون والتخلص من الوزن الزائد.


الخل

يعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل اسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد،فهو يساعد في عملية الهضم ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمنع تراكم الدهون في الجسم ،كما يستخدم كتوابل للسلطات أو فاتح للشهية.


نخالة الشوفان

تشتمل نخالة الشوفان على الألياف التي تحبس بعض الدهون وتعزز الشعور بالشبع عن طريق الحفاظ على مستويات الأنسولين مستقرة ؛ وهذا يساعد على تجنب الميل الشديد في تناول الطعام وتراكم الدهون التي تأتي معه.

شاهد أيضا: أعراض مرض السكري للرجال...طرق الوقاية والعلاج


الكيوي

 الكيوي أحد أفضل العناصر الغذائية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ،ويمكن أن تكون حبة كيوي واحدة يوميًا غنية بفيتامين C ، الذي يعد من الفيتامينات المضادة للأكسدة ،والتي تساهم في إنتاج الطاقة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.


المصدر: (topsante.com)

ملحوظة من«الطريق إلى الجنة atarikilaeljana »: قبل استخدام وصفات التخلص من الوزن الزائد أو أي علاج للتخسيس وحرق الدهون ، عليك استشارة الطبيب المختص.

شاهد أيضا:  5 أسباب تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم المفاجئ


google-playkhamsatmostaqltradent